"مهرجان آفاق للموسيقى والأداء" في برلين

ملصق الدورة الثالثة من "مهرجان آفاق للموسيقى والأداء". ("الحياة")
برلين – "الحياة" |

ينظّم "الصندوق العربي للفنون والثقافة" (آفاق) الدورة الثالثة من "مهرجان آفاق للموسيقى والأداء" في إطار "المنتدى العربي الأوروبي الإبداعي" (AECP)، وبالتعاون مع FLAX (تبادل فني محلي أجنبي).


ويعقد المهرجان في سايلنت غرين كولتوركارتييه في برلين من 23 الى 26 تموز (يوليو) الجاري. وتركّز دورة هذا العام على الموسيقى والفنون الأدائية وتقدّم برنامجاً غنياً بالعروض الأدائية والحفلات الموسيقية من مختلف أرجاء المنطقة العربية.

ويفتتح المهرجان بعرض "أشباح المعنى" وهو مانيفستو أدائي من أحدث أعمال الفنان البصري التونسي محمد علي لطيّف. يضمّ العمل مؤدين من سورية وتونس، ويلي العرض حفلة موسيقية وإطلاق للألبوم الموسيقي الأول للثلاثي اللبناني- الألماني "صوت آوت" الذي يضم مازن كرباج (ترومبيت)، بورخارد باينز (ايقاع) ومايكل فوفيلد (ايقاع).

ويستمرّ المهرجان أيام 24 و25 و26 تموز (يوليو) مع مجموعة متنوّعة من العروض: "النسخة الثانية: أحبّ هذا العنوان"، فكرة وتصميم يونس عتبان؛ حفل تنسيق موسيقي حي لرائد ياسين تحت عنوان "أركيوفوني"؛ الحفلة الموسيقية ""أهاجيز جاز تجريبي" التي تضمّ طارق رنتيسي (إيقاع وتأليف وتوزيع) ويوسف ياسين (غيتار وغناء) وجوزيه سوتو (بيانو كهربائي) وهان بايلي (باص كهربائي) وأليكس جونسون (ساكسوفون)؛ "غرام وانتقام" وهو عرض موسيقي بصري معاصر لرندا ميرزا (لا ميرزا) ووائل قديح (ريس بيك).

ويختتم المهرجان مع حفلة موسيقية لنردستان يشارك فيها: وداد بروكو، وليد بن سليم، نضال جاوا وخليل حنتاتي.