طرح دارة دولتشه وغابانا في جزيرة سترومبولي الإيطالية للبيع

الدارة المعروضة للبيع. (موقع نيوزبيوبل)
ميلانو- أ ف ب |

تعرض دارة المصممين الإيطاليين دومينيكو دولتشه وستيفانو غابانا الواقعة في جزيرة سترومبولي في صقلية للبيع، وهي تطلّ على البحر وتمتدّ حدائقها على 300 متر مربع وزيّنت غرفها بذوق رفيع.


وقد طرحت وكالة "ليونارد لاكجري ريل إستايت" العقار للبيع صباح الثلاثاء وهي تلقت مذاك "عشرات الاتصالات والرسائل الإلكترونية لغرض الاستعلام"، بحسب ما أفادت الشركة وكالة فرانس برس.

وهي لا تكشف عن سعر هذه الفيلا سوى للزبائن المحتملين.

واجهت دار أزياء "دولتشه ايه غابانا" صعوبات في الأشهر الأخيرة بسبب مقاطعة منتجاتها في الصين التي تمثّل مبيعاتها عادة ثلث رقم أعمالها.

ولم تأت المجموعة يوما على ذكر الأثر المالي لهذه المقاطعة التي أطلقت بعد نشر أشرطة فيديو وتعليقات من الدار عموما وستيفانو غابانا خصوصا اعتبرت تمييزية في حقّ الصينيين. لكن يرجّح أن يكون هذا الأثر كبيرا.

واكتفى ناطق باسم المجموعة بالقول في اتصال مع وكالة فرانس برس إن الأسباب الكامنة وراء بيع الدارة "تندرج في سياق الحياة الخاصة للمصممين .. ولا علاقة لها بالظروف الصعبة التي تمرّ بها المجموعة".

ولا يتسنّى الوصول إلى هذا العقار سوى بالمروحية أو بمركب. وهي تطلّ على جزيرة ستروموبوليكيو وبركان سترومبولي. وتضمّ ثلاثة مساكن بيضاء كلّها محاطة بحدائق شاسعة تنمو فيه نبتات متوسطية.

ويمتدّ هذا العقار على أكثر من 500 متر مربع وفيه 235 مترا مربعا للسكن. وزيّنه المصممان اللذان أصلهما من صقلية بذوق رفيع مع أثاث قديم وأقمشة وتصاميم على الطراز الباروكي وقطع فنية محلية في سبعة أجنحة مختلفة الألوان.