التونسية غالية بنعلي «أفضل ممثلة» في «مهرجان الشاشات السود»

الممثلة التونسية غالية بنعلي (الحياة)
تونس – «الحياة» |

فازت الفنانة التونسية غالية بنعلي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «فتوى» للمخرج محمود بن محمود في ختام مهرجان «الشاشات السود» (Ecrans Noirs) في الكاميرون، ليرتفع رصيد الفيلم من الجوائز إلى 18 جائزة دولية تضعه ضمن أكثر الأفلام العربية نجاحاً خلال العام الحالي.


ويهدف مهرجان «الشاشات السود» إلى تعزيز دور السينما في أفريقيا، وتنظمه جمعيةBlack Screens، التي تهدف إلى نشر الإبداعات السينمائية لستة بلدان في وسط أفريقيا (الكاميرون، الغابون، الكونغو، جمهورية الكونغو الديموقراطية، جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد).

وتدور قصة فيلم «فتوى» حول «إبراهيم»، وهو تونسي مقيم في فرنسا يعود إلى تونس لحضور جنازة ابنه الذي لقي مصرعه في حادث دراجة نارية. وسرعان ما يكتشف أن ابنه المتوفى، كان ينشط في خلية إسلامية متشددة، فيسعى للتعرف إلى الأشخاص الذين غسلوا دماغه. ويفضي به الأمر إلى الشك في نتائج الأبحاث حول ظروف وفاته.

الفيلم من تأليف وإخراج محمود بن محمود، وبطولة أحمد الحفيان، غالية بنعلي وسارة الحناشي، ومن إنتاج فنون التوزيع (تونس) - لي فيلم دي فلوف (بلجيكا)، وتتولى شركة «ماد سولوشينز» مهمة توزيعه في العالم العربي.