فتح باب التقدم لـ "جائزة الشاعر حلمي سالم"

حلمي سالم.
القاهرة – "الحياة" |

أعلن "منتدى الشعر المصري" فتح باب التقدم لـ "جائزة الشاعر حلمي سالم" في دورتها الأولى اعتباراً من الأول من آب (أغسطس) وحتى الأول من شباط (فبراير) المقبل.


وأفاد منسق أنشطة المنتدى الشاعر محمود قرني بأن منح الجائزة يأتي وفاء لاسم الشاعر الكبير حلمي سالم الذي رحل عن دنيانا في الثامن والعشرين من تموز (يوليو) 2012. ويتألف مجلس أمناء الجائزة من: شاكر عبد الحميد، فريدة النقاش، نبيل عبد الفتاح ومحمود نسيم.

وستعلن لجنة التحكيم اسم الفائز بجائزة الدورة الأولى في الأول من أيار (مايو) المقبل، علماً أن قيمة الجائزة هي خمسة آلاف جنيه مع طباعة الديوان الفائز بواسطة "دار الأدهم".

ويتم الاحتفال بالفائز وطباعة ديوانه في الثامن والعشرين من تموز (يوليو) المقبل، تزامناً مع ذكرى رحيل الشاعر حلمي سالم.

وتتضمن شروط الجائزة، أن يكون الديوان غير منشور وألا يكون حصل على جائزة أخرى، على ألا يزيد عمر المتقدم على أربعين عاماً عند إغلاق باب الترشح للجائزة.

كما تتضمن الشروط أن يرسل المتقدم ثلاث نسخ ورقية من الديوان وأسطوانة مدمجة بمحتوى مادته، إضافة إلى صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر على عنوان: مجلة "أدب ونقد" ـ المقر المركزي لـ "حزب التجمع" ـ شارع كريم الدولة، ميدان طلعت حرب، القاهرة، باسم الشاعر عيد عبد الحليم مع نسخة إلكترونية، على عنوان الإيميل الآتي: adabnaqd@yahoo.com.