20 كتاباً في قائمة أحدث إصدارات "المركز القومي المصري للترجمة"

20 كتاباً في قائمة أحدث إصدارات "المركز القومي المصري للترجمة"
القاهرة –"الحياة" |

صدر حديثاً عن "المركز القومي المصري للترجمة" 20 كتاباً، يتصدرها كتاب "أصول التاريخ الأوروبي الحديث: من النهضة الأوروبية إلى الثورة الفرنسية"، من تأليف هربرت فيشر وترجمة زينب عصمت راشد وأحمد عبد الرحيم مصطفى، وكتاب "سير جيمس فريزر والخيال الأدبي.. مقالات في التأثير والتأثر"، من تحرير روبرت فريزر وترجمة أحمد صديق الواحي وتقديم ومراجعة رمسيس عوض، وكتاب "كيف تحيا فى رفاه: خطوات أربع نحو حياة أكثر هناءة وعافية" من تأليف باميلا أ.هايس وترجمة راقية جلال الدويك.


وصدر أيضاً كتاب "ثورة لم تتم: كارل ماركس وابراهام لينكولن"، من تأليف روبن بلاكبيرن وترجمة عزة خليل ومراجعة السيد إمام، وكتاب "الدليل العملي للترجمة الأدبية" من تأليف كليفورد لاندرز وترجمة خالد توفيق، ومسرحية "نساء فينيقيا" من تأليف لوكيوس أنايوس سينيكا، وترجمة أحمد عبد الله السماحي وفتح الله الشيخ.

وشملت القائمة كتاب "البؤس والنبل" من تأليف سكاربيتا وترجمة وتقديم حسين محمود، وكتاب "من الشاطئ الآخر طه حسين: كتابات طه حسين الفرنسية" جمعها وترجمها وعلق عليها عبد الرشيد الصادق محمودي، والجزء الرابع من "الموسوعة الدولية للعلوم الاجتماعية: المؤرخون وفلاسفة التاريخ" من تحرير ديفيد إل.سيلز وترجمة مجموعة من الباحثين ومراجعة وتقديم أحمد أبو زيد.

وفي سلسلة "الإبداع القصصي" صدرت مجموعة قصصية بعنوان "الشباب وبريق الميدوزا" من تأليف ويللا كاثر وترجمة إيزابيل كمال، ومن التراث العربى اليهودي صدر "تفسير سفر الأمثال وشرحه بالعربية لسعدي بن جاؤون الفيومي" بترجمة أحمد محمود هويدي، وفي سلسلة "العلوم الإجتماعية" صدر كتاب "الأمة تصويرا ونحتا: الرواد ونهضة الفنون الجميلة والتطبيقية فى مصر 1908-1938" من تأليف نادية رضوان وترجمة إيمان فرج، وكتاب "المسيحية القبطية في ألفي عام" من تأليف أوتو ميناردوس وترجمة مجدي جرجس.

وأصدر المركز كذلك كتاب "دعاء ومناجاة.. حوار غير عادي" من تأليف نيل دونالد والش، وترجمة عايدة الباجوري، وكتاب "ما الحياة: كيف تدب الروح في الكيمياء" من تأليف آّدي بروس، وترجمة حسين ثابت، وكتاب "غريزة الموسيقى: كيف تخلق الموسيقى ولماذا لا نستطيع الاستغناء عنها" من تأليف فيليب بول وترجمة أحمد موسى، وأيمن عامر، ودينا الليثى وراقية الدويك، وكتاب "مواطنون وسادة: التاريخ الاجتماعي للفكر السياسي الغربي من العصور القديمة إلى القرون الوسطى" من تأليف الين ميكسنز وود وترجمة محمد فتحي خضر، و"مصر في القرن التاسع عشر أو محمد علي ومن خلفوه إلى الاحتلال البريطاني في العام 1882" من تأليف د.إيه. كاميرون وترجمة صبري محمد حسن، و"روسيا والغرب... لمن الغلبة؟" من تأليف ألكسندر رار، وترجمة محمد نصر الدين الجبالي.