فتح باب تسجيل المرشحين للموسم التاسع من "شاعر المليون"

شاعر المليون
أبوظبي – "الحياة" |

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي عن فتح باب الترشح والتسجيل لبرنامج "شاعر المليون" في موسمه التاسع 2019-2020 اعتباراً من العاشر من آب (أغسطس) الجاري وحتى السابع من أيلول (سبتمبر) المقبل.


وقال نائب رئيس اللجنة عيسى سيف المزروعي، إن برنامج "شاعر المليون" يواصل مسيرة نجاحه عاما بعد آخر، مؤكداً الجهد الكبير لإمارة أبوظبي في الارتقاء بالشعر النبطي والأدب العربي عموماً، من خلال إبراز دور العاصمة الإماراتية ورؤيتها في احتضان الشعر والترويج للمنجز الثقافي، والسعي الدؤوب للمحافظة على تراث وأصالة التقاليد الإماراتية.

وأضاف المزروعي أن "شاعر المليون" ساهم بشكل كبير في ترسيخ الأصالة وقيم الجمال والإبداع والتميز في مسيرة الشعر النبطي، مشيراً إلى أن جميع المبادرات والبرامج التي تقوم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بتنفيذها تمثل جزءا لا يتجزأ من خطتها للارتقاء بالشعر والأدب والثقافة والتراث، إيماناً بأهمية الحفاظ على الهوية والتراث الإماراتي بما يحمله هذا التراث من رسالة حضارية إنسانية إلى بقية شعوب العالم.

وأفاد مدير "أكاديمية الشعر" في اللجنة سلطان العميمي بأن المترشح يجب أن يسجل في البرنامج من خلال الموقع الرسمي www.millionspoet.ae، وبناء على جميع البيانات المسجلة من قبله سيتم تسجيله، وفي حال وجد أي تعديل في البيانات أو المستندات المرسلة يجب أن يتم إرسالها على البريد الإلكتروني التالي Mp9@dctabudhabi.ae...

وأوضح العميمي أن هناك خمسة شروط أساسية للترشح للبرنامج متمثلة في ألا تقل أعمار المترشحين عن 18 عاماً وألا تتجاوز 45 عاماً، وأن يتم إرسال قصيدة نبطية موزونة ومقفاة لا تتعدى 20 بيتاً ولا تقل عن عشرة أبيات، وأن تكون القصيدة مطبوعة، إذ لا تقبل القصائد المكتوبة بخط اليد، كما يتوجب على المترشح إرسال صورة شخصية عالية الجوده، إلى جانب صورة عن جواز سفر ساري المفعول لمدة 12 شهراً على الأقل.

وأشار العميمي إلى أن برنامج "شاعر المليون" أصبح مهرجاناً أدبياً ثقافياً يسعى إلى الاحتفاء بالشعر النبطي وبالشاعر العربي الشاب واكتشافه ودعمه وإبرازه وصقل موهبته وتقييمها على أيادي لجنة تحكيم تضم نخبة من أكفأ الأسماء النقدية في عالم الشعر العربي.