"مسرح سيد درويش" في الإسكندرية يستضيف مهرجان الأوبرا

فرقة "بغدادي باند" التي ستشارك في مهرجان الاوبرا ("الحياة")
الإسكندرية – "الحياة" |

يستضيف "مسرح سيد درويش" في مدينة الإسكندرية بين 16 آب (أغسطس) الجاري وحتى 6 أيلول (سبتمبر) المقبل مهرجان الأوبرا الصيفي، الذي يتضمن تسع حفلات بمشاركة فرقة "بغدادي بيج"، والمطربة مي فاروق، وعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، والمطربة مروة ناجي وفرقة المايسترو علاء ياسين، والمطرب علي الحجار، والمطربة التونسية التونسية غالية بن علي، والمطربين محمد محسن، خالد سليم ومدحت صالح، وعازف البيانو عمرو سليم وفرقته.


ويشهد الافتتاح تكريم وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم كلا من الفنان سمير صبري وعضوي مجلس أمناء أوبرا الإسكندرية سامي فتح الله وعبد الرحمن نصار، واسم وكيل وزارة الثقافة السابق محمد غنيم، والمايسترو عبد الحميد عبد الغفار، ومصمم الرقص علي الجندي، والموسيقي محمد علي سليمان، والمدير الفني لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية نيفين المحمودي، والمدير السابق لمسرح سيد درويش سامي محمود. ويتضمن برنامج حفلة الافتتاح فقرة لفرقة "بغدادي بيج"، بقيادة المايسترو مجدي بغدادي وتشمل مجموعة من أشهر أعمال الجاز العالمية، إلى جانب مختارات من ألحان الموسيقى العربية التي أعيدت صياغتها في قالب موسيقى الجاز.

وفي المناسبة، أكدت الوزيرة عبد الدايم تواصل السعي لتحقيق محاور التنمية المستدامة ومنها ما يرتبط ببناء الإنسان والمجتمع وذلك باتخاذ مسارات تعمل على تطوير الوعي والارتقاء بالوجدان وتتمثل في الأنشطة التي تقام في مختلف محافظات مصر وتهدف إلى جذب الجمهور؛ وخاصة الشباب باعتبارهم ذخيرة المستقبل. وأشارت إلى أن مهرجان الأوبرا الصيفي يوجه الكثير من الرسائل التي تدعو إلى انتقاء الفنون الجادة والهادفة المتضمنة الكثير من القيم النبيلة والمعاني السامية. وقالت إن تكريم الشخصيات التي أسهمت في الارتقاء بالفن المصري يأتي كأحد تقاليد الثقافة الراسخة لجهة رد الجميل والعرفان.