"الرقابة والتحقيق" تنفذ 17 ألف جولة في الحج

عبدالرحمن الحصين. (الحياة)
مكة المكرمة - "الحياة" |

أوضح رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور عبدالرحمن الحصين، أن الهيئة شاركت في حج هذا العام بثماني مجموعات هي: الحج، الصحة، البلديات، الاقتصاد والعمل، المراجعة، ومجموعتين للخدمات المساندة هما الخدمات المساندة، والأمن والسلامة، إضافة إلى مجموعة واحدة للرقابة الميدانية في المدينة المنورة.


وقال الحصين في تصريح صحافي اليوم (الأربعاء)، إنه يساعد هذه المجموعات كادر إداري يتكون من مستشارين وباحثين ومدققين، إضافة إلى تجهيز 256 سيارة.

وبين أن الهيئة أن الهيئة قامت في حج هذا العام بجولات رقابية بلغت حتى اليوم 16893 جولة رقابية شملت منافذ الدخول البرية والبحرية ومناطق الحج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.

وأشاد الحصين بسلاسة وسهولة تنقل حجاج بيت الله الحرام، من خلال وسائل النقل المختلفة وتوافر جميع الخدمات الصحية والبلدية والأمنية والمرورية والإسعافية والإرشادية على مدار الساعة لخدمة الحجاج والتي توجت بنجاح خطط الحج وتسجيل معدلات قياسية في حسن التنظيم وإدارة الحشود.

وهنأ رئيس هيئة الرقابة والتحقيق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1440هـ.