وزيرة الثقافة المصرية تدشن "مسرح المواجهة" في موسمه الثاني

من عروض "مسرح المواجهة" ("الحياة")
القاهرة – "الحياة" |

أكدت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم أن ميلاد "شعبة مسرح المواجهة والتجوال" يأتي ضمن خطة الوزارة لنشر التنوير وتحقيق العدالة الثقافية. وأشارت إلى أنه بعد نجاح الموسم الأول الذي شمل عروضاً طافت أرجاء البلاد، جاء تدشين الموسم الثاني ليؤكد فاعلية التجربة الرائدة باعتبارها نافذة لفتح آفاق جديدة في المجتمع وليبرز سمو الرسالة الفنية كأسرع وسيلة لإعادة منظومة القيم والأخلاق إلى مسارها الصحيح. وقالت إن تأسيس الشعبة انطلق من حرص الدولة على مجابهة الأفكار المتطرفة والإيمان بدور الإبداع في تشكيل الوجدان، مشيرة إلى أنها تعد نموذجاً للتكاتف والتعاون بين الهيئات الوطنية ممثلة فى الهيئة العامة لقصور الثقافة، صندوق التنمية الثقافية، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التعليم العالي ومؤسسة "اسمعونا"؛ إحدى كيانات مؤسسات المجتمع المدني، وغيرها من الجهات الداعمة.


وقال رئيس البيت الفني للمسرح الفنان إسماعيل مختار إن "شُعبة مسرح المواجهة والتجوال" تنتمي إلى فرقة المسرح الحديث ويشرف عليها المخرج محمد الشرقاوي، مشيراً إلى أنها تأسست بعد نجاح "مبادرة مسرح المواجهة" التي أطلقت في شهر أيار (مايو) 2018 بهدف مواجهة العنف والإرهاب من خلال فنون المسرح. وكشف عن إعداد خارطة الموسم الثاني لتشمل ثمانية عروض يتم تقديمها في 14 محافظة في الصعيد والدلتا وسيناء.

وتشمل القائمة عروض "ولاد البلد"، "أمر تكليف"، "إشاعة في الميدان"، "حزام ناشف"، "الحالة توهان"، "الطوق و الأسورة"، "كأنك تراه"، "الحكاية روح".