القاهرة من دون عشوائيات خطيرة

مساكن عشوائية في القاهرة قبل إزالتها. (الحياة)
القاهرة – «الحياة» |

أعلن محافظ القاهرة خالد عبدالعال استكمال إزالة المناطق العشوائية الخطرة، وإعادة تسكين قاطنيها في مشروعات الإسكان التي تقيمها المحافظة بالتعاون مع صندوقي «تحيا مصر» و«تطوير العشوائيات» في وزارة الإسكان.


وقال عبدالعال في بيان إنه تم الانتهاء من تسكين 788 أسرة بمشروع «أهالينا»، نقلاً من منطقة ترعة الطوارئ في حي السلام أول.

كما تم الانتهاء من هدم 249 عقاراً بعشش أبوالسعود في ضاحية مصر القديمة، وتسكين 497 أسرة منهم بمشروع الأسمرات 3 في حي المقطم (أعلى هضبة في القاهرة)، بالإضافة لهدم 192 مدبغة وتبقت 22 مدبغة مقرر هدمها في سور مجرى العيون في الضاحية نفسها، مع الانتهاء من هدم 50 مصنعاً من أصل 66 أخرى مقرر هدمها بمنطقة المدابغ، فى إطار إخلاء المنطقة وإعادة تخطيطها وتطويرها بما يتناسب مع طبيعة المنطقة المميزة تراثياً وسياحياً.

في سياق متصل، أنهت المحافظة تسكين 485 أسرة من سكان حي السكاكيني في ضاحية الشرابية (شمال القاهرة) حتى الآن بمساكن المحروسة (1) في ضاحية مدينة السلام شرق العاصمة، المفروشة بالكامل ومزوّدة بالأجهزة اللازمة، تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية.

وأشار المحافظ إلى أن أجهزة المحافظة انتهت حتى الآن من إعادة تسكين 510 أسر بمنطقة روضة السيدة زينب، والذين تم نقلهم إلى مدينة 6 أكتوبر (جنوب العاصمة)– كاستضافة - حتى الانتهاء من إزالة منطقة «تل العقارب» وإعادة إنشاء المشروع.