معرض في إيطاليا لتصحيح المفاهيم الغربية عن الإسلام

خلال افتتاح "منتدى ريميني للصداقة بين الشعوب". (الحياة)
ريميني (إيطاليا) - "الحياة" |

تشارك الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية التابعة لـ "رابطة العالم الإسلامي" في معرض يستعرض أنشطتها الإغاثية في "منتدى ريميني للصداقة بين الشعوب" المنعقد حاليا في مدينة ريميني الإيطالية وتستمر أعماله حتى يوم الأحد المقبل.


افتتح المعرض الأمين العام لـلرابطة محمد العيسى، في حضور مديرة "منتدى ريميني للصداقة بين الشعوب" وجمع من الديبلوماسيين والمفكرين المشاركين في اللقاء الذي يحتفل بدورته الأربعين.

وقال الأمين العام لـ "الهيئة العالمية للإغاثة" إن "المعرض يأتي في سياق سعي الرابطة لتصحيح المفاهيم المتداولة في الإعلام الغربي حول الإسلام"، مشيرا إلى أن "رابطة العالم الإسلامي تقوم بأنشطة وأعمال إنسانية في مختلف مناطق العالم ويستفيد من عملها ملايين البشر".

وجذب معرض "التراحم يجمعنا" مئات الزوار الذين تعرفوا على أنشطة هيئة الإغاثة، فضلاً عن التعرف على القيم الإسلامية الداعية إلى التراحم. ويتضمن المعرض مجموعة من لوحات الخط العربي التي تعرض آيات من القرآن الكريم ومجموعة من الأحاديث النبوية التي تحث على التراحم والتضامن الإنساني واحترام الاختلاف ومنها الآية الكريمة: "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، والحديث النبوي: "الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه".

وأشار مرشد المعرض فراس فلميان إلى أنه يتضمن صوراً وأعمالاً وثائقية تستعرض جهود "الهيئة العالمية للإغاثة".