بسنت شوقي في "مهرجان تورنتو السينمائي"

الفنانة بسنت شوقي ("الحياة")
القاهرة - "الحياة" |

تشارك الفنانة المصرية بسنت شوقي بدور رئيس في فيلم "بعلم الوصول" (إخراج هشام صقر)، المقرر عرضه في "مهرجان تورنتو السينمائي" الذي يقام بين 5 و15 أيلول (سبتمبر) المقبل.


والفيلم هو رابع تجربة سينمائية لبسنت شوقي، وهو من إنتاج شركتي "فيلم كلينك" لمحمد حفظي و"White Feather" لهشام صقر، ويشارك في بطولته: بسمة ومحمد سرحان ولبنى ونس ورفل عبد القادر.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي فى إحدى المناطق الشعبية، وتجسد بسنت شخصية "منى"، جارة وصديقة البطلة "هالة"، وهي فتاة عفوية تعمل في محل والدها، وتقف بجوار صديقتها "هالة" في عدد من المواقف.

يذكر ان بسنت بطلة في رياضة السباحة، تخرجت من "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وكانت تجربتها الفنية الأولى امام الكاميرا أثناء تصوير برنامج تلفزيون الواقع Fear Factor Extreme، كما شاركت في أفلام عدة، منها: "أسرار عائلية" للمخرج هاني فوزي و"تراب الماس" مع مروان حامد، وبرزت في عدد من المسلسلات منها "نيللي وشريهان" و"استيفا" و"تحت السيطرة" و"أرض جو" و"سقوط حر" و"كلبش2 ". أما آخر أدوارها فكان من خلال مسلسل "قابيل" في رمضان 2019 و"شيري دوت كوم" الذي عرض على إحدى المنصات الرقمية.