"بنات عبد الرحمن" في "مهرجان الجونة السينمائي"

بطلة الفيلم الفنانة صبا مبارك ("الحياة").
عمان – "الحياة" |

اختير مشروع فيلم "بنات عبد الرحمن" للمخرج الأردني زيد أبو حمدان للانضمام إلى منصة "منطلق الجونة السينمائي"، وذلك ضمن الدورة الثالثة من "مهرجان الجونة السينمائي" (19 – 27 أيلول/ سبتمبر). ومن المقرر أن تقدم جوائز لتمويل مشاريع الأفلام الفائزة، علماً أن منصة "منطلق الجونة السينمائي" قدمت جوائز مالية وصلت قيمتها إلى 175 ألف دولار لمشاريع الأفلام الفائزة ضمن الدورة الثانية من المهرجان.


ويتمثل المسعى الرئيس "مهرجان الجونة السينمائي" في عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية للجمهور المحب للسينما وأن يكون وسيلة للتواصل بين الثقافات المختلفة من خلال الفن السابع ويشكل إكتشاف كل ما هو جديد المنحى الأساسي للمهرجان، إذ يطمح أن يغدو أحد العوامل المحفزة لتطوير السينما في المنطقة العربية، وذلك من خلال ذراعها

الإحترافي "منصة الجونة السينمائية".

وكان الفيلم حصل سابقاً على منح تمويلية من "مؤسسة الدوحة للأفلام" و"معهد تريبيكا" و"منحة صندوق الأردن للأفلام" (فئة الإنتاج) الذي تقدمه "الهيئة الملكية الأردنية للأفلام".

ويدور فيلم "بنات عبد الرحمن" في إطار من الكوميديا السوداء حول قصة أربع شقيقات ينتمين لطبقات اجتماعية شديدة الإختلاف، سيطر الجفاء على العلاقات بينهن. وبعد الاختفاء الغامض لأبيهن، يقررن البحث للعثور على رب الأسرة الغائب.

الفيلم من بطولة صبا مبارك (وهي منتجة منفذة أيضاً في الفيلم)، فرح بسيسو ودانا الدجاني، وإخراج وتأليف زيد أبو حمدان، وتتولى شركتا "ماد سولوشينز" و"فيلم كلينك" توزيعه في العالم العربي.