"التحالف" يسقط طائرة مُسيرة أطلقها "الحوثيون" من عمران لاستهدااف المملكة

تركي المالكي. (الحياة)
الرياض - "الحياة" |

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الثلثاء)، عن اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار (مسيّرة)، أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة.


وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة مسيّرة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من عمران باتجاه المملكة.

وأوضح أن محاولات الميليشيا بإطلاق الطائرات من دون طيار مصيرها الفشل، ويتخذ التحالف الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

وبيّن العقيد المالكي، أن المحاولات الإرهابية المتكررة أخيراً، من الميليشيا الحوثية الإرهابية هي نتيجة للخسائر الكبيرة في صفوف عناصرها الإرهابيين وعتادها ومعداتها، ومن خلال العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف، وأن ما تقوم به من محاولات إرهابية وتضليل إعلامي يأتي لرفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابيين، مؤكداً استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.