بعد «الكوكايين».. سرقة سبائك ذهب من طائرة «إير فرانس»

بعد «الكوكايين».. سرقة سبائك ذهب من طائرة «إير فرانس»

فرنسا - أ ف ب (خدمة دنيا) |

سرقت سبائك ذهب يبلغ وزنها حوالى 50 كيلوغراماً الخميس الماضي من شركة نقل الحمولات القيمة «برينكس» من المكان المخصص للحقائب في طائرة كانت متوجهة من باريس إلى سويسرا على ما أفاد مصدر ملاحي.

وحمل الذهب في طائرة تجارية تابعة لمجموعة «اير فرانس» متوجهة إلى زيوريخ في مطار رواسي على ما أوضح المصدر مؤكداً معلومات لمحطتي «تي اف 1» و«ال سي اي» التلفزيونيتين.

وبحسب سعر الذهب الحالي تبلغ قيمة المسروقات 1,6 مليون يورو.

ويحمل هذا النوع من البضاعة يومياً في هذه الطائرة ويبقى موظفو شركة «برينكس» على مدرج المطار حتى إقلاعها، على ما أكد المصدر ذاته موضحاً أن اللصوص «استفادوا بالتأكيد من تواطؤ أشخاص يعملون في المطار».

والتحقيق الذي أوكل إلى فرع التحريات في شرطة النقل الجوي «يبدو معقداً» إذ أن شركة «برينكس» لم تتنبه إلى السرقة إلا باليوم التالي في سويسرا.

والى جانب عمليات نقل الحمولات القيمة، توظف هذه الشركة الأميركية 1800 عنصراً أمنياً يتولون في المطارات الفرنسية تفتيش الركاب والحقائب التي يحملونها إلى داخل الطائرة والحقائب الأخرى التي تشحن، فضلاً عن التدقيق بالسيارات.

وكانت القوى الأمنية ضبطت الجمعة كمية قياسية من الكوكايين الصافي بلغت أكثر من 1,3 طن في طائرة تابعة لشركة «اير فرانس» آتية من كراكاس.