إطلاق «بوابة الوسط» الإخبارية الإلكترونية الليبية

القاهرة - «الحياة» |

انطلقت أمس من القاهرة، «بوابة الوسط» صحيفة إخبارية ليبية إلكترونية شعارها «صوت ليبيا الدولي»، وهي المقدمة الإلكترونية لمشروع صحيفة «الوسط» الورقية اليومية.

وتصدر «بوابة الوسط» عن «مجموعة الوسط للإعلام والإعلان» التي يرأس مجلس إدارتها السياسي والإعلامي الليبي محمود شمام، ويرأس تحريرها الصحافي الليبي بشير زعبية، وتتولى إدارتها العامة هدى الصويغ. ويضم فريق العمل نخبة متميزة من الإعلاميين الليبيين البارزين على رأسهم نائبا رئيس التحرير حسن الأمين وعيسى عبد القيوم، ومدير التحرير عمر الكدي، ومدير الموقع عمر الحداد، إلى جانب عدد من الاستشاريين العرب من بينهم عبدالوهاب بدرخان ويوسف خازم وجلال عبدالله، وسكرتير التحرير مالك عوني.

وقال زعبية في افتتاحية إطلاق «بوابة الوسط» الإلكترونية: «نسعى إلى تأسيس صحافة مهنية تبنى على حق المواطن في المعلومة المحصنة بالصدق، والمعززة بالوسائل التوضيحية الأخرى من صورة ورسم بياني واستخدام تقنية الإنفوغرافيك».

وعلى مدار أسبوعين من الإصدار التجريبي حققت «بوابة الوسط» أرقاماً مرتفعة في أعداد المتابعين، إذ سجل أكثر من 67 ألف شخص إعجابهم بها على موقع «فايسبوك» خلال أسبوعين، بينما وصل عدد المنخرطين في ضيافة البوابة معدل 27 ألفاً يومياً، ومتوسط عدد الصفحات للمدخل عشر صفحات وفترة البقاء في ضيافة البوابة أكثر من 15 دقيقة.