الأمير سلمان في طوكيو يلتقي اليوم إمبراطور اليابان

ولي العهد الياباني مستقبلاً الأمير سلمان في المطار. (أ ف ب)
طوكيو – «الحياة» |

وصل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، فجر أمس (الثلثاء) إلى طوكيو من إسلام آباد في مستهل زيارة رسمية لليابان، في اطار جولته الآسيوية.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار هانيدا، في طوكيو، ولي عهد اليابان الأمير ناروهيتو، ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان عبدالعزيز تركستاني والملحق العسكري السعودي في اليابان العميد ركن عبدالرحمن الحربي، وأعضاء السفارة السعودية، والسفير الياباني لدى المملكة جيرو كوديرا، وكبار المسؤولين اليابانيين وسفراء الدول العربية في اليابان،.

وأوضحت مصادر مطلعة أن زيارة الامير سلمان لليابان ستستغرق أربعة أيام، مشيرة إلى أنه سيلتقي اليوم (الأربعاء) إمبراطور اليابان أكيهيتو، ورئيس الوزراء شينزو آبي.

وكان ولي العهد اطلع قبل مغادرته باكستان على سير العمل في مؤسسة سلطانة الخيرية، وما تقدمه من خدمات إنسانية للمجتمع الباكستاني، والتقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة في إسلام آباد الدكتور نعيم غاني وأعضاء مجلس إدارتها، متمنياً لهم المزيد من النجاح.

من جهة ثانية، بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة إلى الرئيس النيبالي الدكتور رام باران ياداف، لمناسبة ذكرى يوم الديموقراطية لبلاده.