صالح الراشد... من التقديم إلى التمثيل

الخُبر (السعودية) - ياسمين الفردان |

يخوض مذيع قناة «الراي» الكويتية صالح الراشد تجربة التمثيل، إذ يشارك في بطولة مسلسل «للحب كلمة»، الذي تخرجه الممثلة هيا عبدالسلام.

وقال الراشد لـ «الحياة»: «سأقف أمام الكاميرا في أولى تجارب هيا عبدالسلام الإخراجية في مسلسل «للحب كلمة» الذي يضم عدداً من نجوم الصف الأول في الكويت، وأتوقع أن يحظى بمتابعة جيدة نتيجة للأسلوب المحترف الذي كُتب به السيناريو».

وذكر أن التقديم لا يزال من أولوياته وأضاف: «أمضيت تسعة أعوام في تقديم برنامج «رأيكم شباب» على قناة «الراي» الكويتية من دون أن أقع في فخ التكرار، لكنني خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وخوض تجربة التمثيل يتناسب مع مؤهلاتي، وطالما استطعت التنسيق بينهما فلا ضرر من التجربة التي ستضيف لي الكثير».

واعتبر انتقال الإعلاميين إلى التمثيل «حرية شخصية». وتابع: «من الممكن أن ينتقل الممثلون إلى الإعلام، وأجدها فرصة مثمرة كوني أعمل في تلفزيون الكويت، وهو من أقوى القنوات الفضائية على مستوى دول الخليج والوطن العربي، فمن الطبيعي أن أشارك في أعمال ومسلسلات أعاقني عنها انشغالي في الدراسة، ورغبتي في انتقاء الأفضل، من دون الوقوع في فخ المجاملات التي قد تحدث من خلال المشاركة في تقديم حفلة أو ضيف شرف».

وعن فرص الانتقاء التي تضيق بسبب كثرة النجوم، قال الراشد: «المجتهد سيحصل على فرصته. قرأت مسرحيات عالمية كثيرة، ما يجعلني اقرأ النصوص بسهولة، كما أنني سأتعامل مع الكاتب المميز فهد العليوة، وشرحت لي النجمة هيا عبدالسلام الشخصية التي سأجسدها في العمل بشكل دقيق». واختتم مطالباً كتاب الأعمال الدرامية بالتنويع.