«الجوازات» تستبدل «الزي العسكري» بـ«المدني» لموظفيها في المطارات

الرياض - أحمد الجروان |

قررت المديرية العامة للجوازات تغيير ملابس منسوبيها العاملين في المنافذ الجوية والبرية والبحرية باستبدال الزي العسكري بالزي الوطني الرسمي.

وأكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات في منطقة الرياض المقدم أحمد اللحيدان في تصريح إلى «الحياة»، أنه سيتم فعلياً تغيير الزي الرسمي لموظفي الجوازات في المطارات الدولية الأربعة إلى الزي الوطني «المدني».

وقال المقدم اللحيدان إن المديرية وجهت كلاً من جوازات منطقة الرياض، وجوازات المنطقة الشرقية، وجوازات منطقة مكة المكرمة، وجوازات منطقة المدينة المنورة، إلى تغيير الزي الرسمي بدءاً من تاريخ 6 جمادى الآخرة الجاري، موضحاً أن القرار اعتمد بناء على ما وجّه به وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بالإسراع في تطوير أعمال الجوازات في المنافذ الجوية.

وأشار إلى أن التوجيه الصادر من وزير الداخلية يسعى إلى رفع مستوى الأداء للعاملين المكلفين بإنهاء إجراءات الركاب في صالات المغادرة والقدوم، مشيراً إلى أن المتطلبات الجديدة للزي تتمثل في ارتداء موظف الجوازات ثوباً أبيض، وشماغاً أحمر، وعقالاً، إضافة إلى الجزمة السوداء والشراب الأسود.

وأكد خطاب التوجيه الصادر من المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى، والذي تم تداوله في المواقع الإلكترونية (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أهمية إبراز البطاقة الأمنية للعاملين في سلك الجوازات والالتزام بذلك، مطالباً مديري جوازات المناطق التي تم توجيه الخطاب لهم بالإشراف لاعتماد الزيّ والتقيد بما جاء فيه.

يذكر أن «الحياة» نشرت تقريراً بعنوان: («مدنيون» يستقبلون مرتادي «الجوازات» و«المرور».. وإلغاء «مراجع» وتسميته «عميلاً») في السادس من كانون الثاني (يناير) الماضي، يفيد بعزم وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات بتخصيص موظفين مدنيين من القطاع الخاص لاستقبال «المراجعين»، وإتمام إجراءاتهم، إذ كشفت شركة العلم عن توظيف 500 شخص في أقسام العمليات لاستقبال المراجعين داخل بعض المؤسسات الحكومية مثل المرور والجوازات والأحوال المدنية.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات