النصر يتوج بطلاً لـ«الدوري السعودي» في الرياض

تصوير:يزيد الضويحي
الرياض - «الحياة» |

توج فريق النصر بلقب الدوري السعودي لكرة القدم اليوم (الأحد) بعد نهاية مباراته مع التعاون بهدف في مقابل هدف على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في المرحلة الأخيرة من المسابقة، فيما هبط فريق الاتفاق إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وسجل هدف النصر اللاعب محمد السهلاوي في الدقيقة الثالثة، وعدل التعاون النتيجة في الدقيقة 51 عن طريق محترفه ايفولو، رافعاً النصر رصيده إلى 65 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه الهلال الفائز على مضيفه الفتح بهدف وحيد سجله لاعبه ناصر الشمراني هداف الدوري بـ 21 هدفا .

وحصل نادي النصر على لقب الدوري السعودي بعد غياب طويل دام 19عاماً، إذ كانت آخر بطولة حصل عليها في 9 يونيو 1995 بعد أن توج لآخر مرة بلقب الدوري أمام الهلال.

وودع فريق الاتفاق الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد خسارته من نظيره الأهلي بهدفين في مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي الأهلي بجده ضمن الجولة الأخيرة من المسابقة، ليهبط إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم برفقة فريق النهضة.

ومع ختام الدوري يكون ترتيب الفرق النصر أولاً بـ 65 نقطة ، والهلال ثانياً بـ 63 نقطة ، والأهلي ثالثاً بـ 45 نقطة ، ورابعاً الشباب بـ 37 نقطة ، وخامساً التعاون بـ 35 نقطة ، وسادساً الاتحاد بـ 32 نقطة بفارق الأهداف عن الفيصلي السابع ، وثامناً العروبة بـ 29 نقطة بفارق الأهداف عن الرائد التاسع ، وجاء بالمركز العاشر الفتح بـ 28 نقطة ، بفارق الأهداف عن نجران الحادي عشر ، والثاني عشر الشعلة بـ 26 نقطة بفارق هدف الاتفاق الثالث عشر، والنهضة الأخير بـ 16 نقطة .