الأمم المتحدة تمنح نشوة الرويني لقب «المرأة الفارسة»

دبي - «الحياة» |

منحت الأمم المتحدة أمس الإعلامية نشوة الرويني لقب «المرأة الفارسة» في مجال الإعلام، ضمن مهرجان «فارسات 2014»، ويعتبر المهرجان الحدث الحصري الذي يمنح المرأة هذا اللقب في المجال الذي أبدعت وتميزت فيه.

واختارت اللجنة العليا للمهرجان مجموعة من النساء المبدعات في مختلف المجالات من 10 دول عربية، وقام بتسليم جوائز الفارسات المدير الإقليمي للأمم المتحدة بمنطقة الخليج العربي سيد أقا، والمدير الإقليمي للمنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة رئيس المهرجان طارق حمدان، والمدير الإقليمي للشرق الأوسط لمنظمة السلام والتنمية (سبمودا) مايسة الهاشمي.

وجاء تكريم الرويني وسط مجموعة من الرائدات في مختلف المجالات بالمنطقة، منهن الدكتورة هند القاسمي وأميمة عبدالعزيز القاسمي في مجال الأعمال، والفنانة سوسن بدر في المجال الفني.

وأوضحت اللجنة العليا للمهرجان، أن الرويني توّجت مسيرتها الإعلامية بنجاح منذ بدايتها كأصغر مذيعة في عدد من الإذاعات والقنوات الفضائية العربية، ثم عملت أعواماً مع مجموعة «إم بي سي» في لندن، وأطلقت عدداً من البرامج التلفزيونية الريادية التي تناولت القضايا المثيرة للجدل في منطقة الشرق الأوسط، وحصلت تلك البرامج على نصيب الأسد من الجوائز العربية والإقليمية.

وتطرقت اللجنة في معايير اختيارها لها، إلى أن اسم نشوة الرويني ارتبط إعلامياً بعدد من المحافل والقضايا المتعلقة بنصرة حقوق المرأة، وأسهمت عبر مشاريعها في خلق مكانة للمرأة العربية وإبراز وجودها على الساحة العالمية، ولم تقف الرويني عند هذا الحد، بل أنشأت خصيصاً جمعية خيرية تحمل اسمها من أجل الإسهام في حل مشكلات المرأة العربية من مختلف دول المنطقة.