الإمارات: إيران شريك استراتيجي ونسعى الى تمتين العلاقات

ايران
الامارات - د ب ا |

قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد إن إيران لا تزال شريكاً استراتيجياً لبلاده، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين "علاقات قديمة وتاريخية ترتكز على أسس متينة من الاحترام المتبادل والتعاون المشترك من أجل أمن واستقرار المنطقة".

وأضاف، في ختام أعمال الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين الإمارات وإيران في أبو ظبي أمس: "ننظر بكثير من الإيجابية إلى التوجه العام للرئيس الإيراني حسن روحاني في مقاربته لعلاقة إيران بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ونرى أنها فرصة سانحة لتعزيز علاقاتنا التاريخية وإزالة الشوائب والاختلافات التي تعتريها".

وتابع بحضور وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: "اجتماعنا دليل على حرص القيادة على تعزيز التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة لكلا الطرفين والتمهيد للأرضية اللازمة لإحداث التقارب بين البلدين أكثر مما مضى".

وأشار الى أن بلاده ترحب "بإتفاق جنيف الأخير لإنجاح المفاوضات النووية. وأملنا أن نحافظ على منطقتنا خالية من خطر الانتشار النووي بما يعزز أمننا المشترك وأن يفتح ذلك الباب أمام انطلاق طاقات أكبر للتعاون بين ايران ودول العالم وفي مقدمتها دول الجوار".