زيادة عدد مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في السعودية إلى 5 مشغلين

الرياض - «الحياة» |

سلَّمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية اليوم (الأربعاء) تراخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية  لكل من اتحاد فيرجن موبايل السعودية مع مقدم الخدمة المضيف شركة الاتصالات السعودية، واتحاد جوراء مع مقدم الخدمة المضيف شركة اتحاد اتصالات (موبايلي).

وأوضح محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله الضراب في تصريح صحافي أن "مدة التراخيص لكلا المشغلين 10 سنوات من تاريخ استلامه، على أن تقدم الشركات خدماتها تجارياً خلال عام من تاريخ الترخيص"، مؤكداً أن الهيئة تهدف من وراء الترخيص "إلى توسيع الخيارات أمام مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، ومضاعفة العناية بالمشترك، وتحسين الخدمات، وخلق المزيد من الابتكار والتنوع في الباقات".

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نشرت وثيقة طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغل شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية مع المشغل المضيف ذي البنية التحتية شركة الاتصالات المتنقلة "زين"، وسيتم الإعلان عن المشغل الفائز بعد استكمال إجراءات الترخيص.

الجدير بالذكر أن عدد مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة حالياً ثلاثة مشغلين، وبالترخيص اليوم لمشغلين جديدين، يصبح عدد مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة 5 مشغلين، ومن المتوقع أن يزيد العدد إلى ستة مشغلين عند منح رخصة مشغل افتراضي ثالث.