3 إماراتيات بين النساء الأكثر تأثيراً في صناعة الساعات والمجوهرات عالمياً

دبي – «الحياة» |

فازت ثلاث سيدات من الإمارات بجائزة المرأة الأكثر تأثيراً في صناعة الساعات والمجوهرات في العالم أخيراً، ضمن جوائز «الساعات والمجوهرات العربية».

وضمت اللائحة التي جاءت ضمن إصدار مجلة «الساعات والمجوهرات العربية» لشهر نيسان (أبريل) الماضي 20 امرأة، والسيدات الثلاث هن آمنة بن هندي، وهند ومهرة صديقي، واللاتي لعبن دوراً محورياً في نمو أعمالهن، وبرزن من خلال مساهمتهن في تطوير وتصميم وترويج الساعات والمجوهرات.

والفائزة هند عبدالحميد صديقي تعمل نائب الرئيس للتسويق في شركة أحمد صديقي وأولاده، وتحمل درجة البكالوريوس في الآداب في مجال الاتصال الجماهيري من الجامعة الأميركية في الشارقة، وعملت خلال دراستها بدوام جزئي في وكالة علاقات عامة لاكتساب الخبرة العملية قبل الانضمام إلى شركة العائلة، وبرز دورها في تأسيس إدارة التسويق في الشركة عام 2006، وتنظيم كل النشاطات التسويقية فيها، بينما مهرة صديقي تعمل مدير قسم المنتجات الفاخرة في شركة أحمد صديقي وأولاده.

وتقول مهرة: «لدي رؤية واضحة حول كيفية تطوير العلامات التجارية للمجوهرات الفاخرة في دبي، والتزمت بشؤون المؤسسة، وشكلت عنصراً فعالاً في عملية الوعي الإبداعي بين العملاء بالنسبة للعلامات التجارية الراقية جداً، وذات النوعية الممتازة».

وتتولى آمنة بن هندي منصب المدير التنفيذي لـ«مشاريع بن هندي»، إذ تخرجت في جامعة زايد، وتحمل إجازة في إدارة الأعمال وتقنية المعلومات.

تقول آمنة إن الشركة حققت نمواً كبيراً في قطاع الوكالات المرخصة في الإمارات العربية المتحدة، وتوفير حاجات سكان الإمارات، لافتة إلى أن النساء يستطعن إنجاز الأعمال باحترافية توازي مهارة الرجال،

ولكنهن بحاجة إلى مزيد من الوقت لتحقيق ذلك، «أعتقد أنه التحدي الأكبر، وأود أن أكون مثالاً تحتذي به النساء للانطلاق وتحقيق أحلامهن».


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات