6 سعوديين يفوزون بلقب أفضل مغردي العرب على «تويتر»

القاهرة - رويترز |

أعلن فوز ستة سعوديين وأربعة كويتيين في مسابقة تدوين لاختيار أفضل المغردين العرب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للتدوين المصغر.

وفاز حساب السعودي أحمد العضيب بالجائزة في مجال الثقافة واللغة، ويعنى بتقديم معلومات عن اللغة العربية والشعر وقواعد النحو المختلفة، كما فاز من السعودية أيضاً خالد النمر في مجال الصحة، ويقدم معلومات طبية متنوعة خاصة في ما يتعلق بأمراض القلب والشرايين، وكذلك فاز طارق الحبيب في مجال العلوم الاجتماعية وعلم النفس، إذ يعرض الحبيب معلومات نفسية، ويقدم الإرشادات لمتابعيه في مجال الصحة النفسية، وفاز السعودي عبدالعزيز الأحمد الذي يصل عدد متابعيه إلى أكثر من 107 آلاف شخص، ويقدم النصح والإرشاد في مجال التنمية البشرية والعلوم الاجتماعية. وكان من بين الفائزين في مسابقة «تدوين» أيضاً السعودي عبداللطيف الحجيري صاحب حساب معلومات سياحية «ترافلر بيديا» الذي يقدم لمتابعيه معلومات عن أفضل الأماكن السياحية، إضافة إلى فوز حساب السعودي محمد المقبل الذي يعرض معلومات في مجال طب الأطفال وصحتهم وأساليب رعايتهم.

ومن الكويت فاز جاسم المطوع في مجال العلوم الاجتماعية وعلم النفس، وحساب الكويتي خالد الطيب الذي يقدم معلومات عن الأعشاب ووسائل الطب البديل في مجال الصحة، ونال الجائزة مبارك فضل العمير من الكويت صاحب حساب القاموس، ويعنى الحساب بتقديم شرح لمعاني كلمات اللغة العربية، كما فاز راشد السهل من الكويت في مجال العلوم الاجتماعية وعلم النفس. وتصل القيمة الإجمالية لمسابقة «تدوين» إلى 50 ألف دولار ومنحت لـ10 فائزين يحصل كل منهم على خمسة آلاف دولار.