مئات الأكراد يتدفقون من تركيا لمحاربة "داعش" في سورية

بيروت - أ ف ب |

قال "المرصد السوري لحقوق الانسان" ان مئات المقاتلين الاكراد القادمين من تركيا تدفقوا الى سورية خلال الايام الماضية للمشاركة في قتال تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) الذي يحاصر "عين العرب" ثالث مدينة كردية في سورية.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "ما لا يقل عن 800 مقاتل قادمين من تركيا عبروا الحدود السورية خلال الأيام الماضية لمؤازرة اخوتهم في عين العرب (كوبان بالكردية) التي يحاصرها تنظيم الدولة الاسلامية"، وأضاف أن المقاتلين لبوا دعوة "حزب العمال الكردستاني" المحظور في تركيا والذي له فروع في ايران والعراق وسورية.

وذكر نقلاً عن سكان ومقاتلين في عين العرب، وهي ثالث مدينة كردية سورية بعد القامشلي وعفرين، ان الاهالي استقبلوهم بالتهليل والفرح.

وقال عبد الرحمن "انهم يستعدون للتصدي لهجوم محتمل لتنظيم الدولة الاسلامية" الذي سيتمكن في حال احتلال عين العرب من وصل المناطق التي يحتلها عند الحدود بين سورية وتركيا بالمناطق التي احتلها في شمال العراق وغربه.

واضاف "انها معركة حاسمة بالنسبة للاكراد، لان تنظيم الدولة الاسلامية في حال احتل عين العرب فانه سيتقدم بسرعة اكبر نحو الشرق باتجاه المناطق الكردية الاخرى في سورية مثل الحسكة".

وخاض الاكراد مواجهات دامية مع التنظيم الاسلامي في سورية منذ ظهوره في 2013.