502 قتيلاً في غزة منذ بدء العدوان بينهم عشرة في رفح اليوم

غزة ـ أ ف ب |

قتل 502 فلسطينيين على الأقل منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في الثامن من تموز (يوليو) من بينهم أكثر من 140 الأحد اليوم الأكثر دموية.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن فلسطينياً قتل واصيب اخر في غارة اسرائيلية استهدفت الاثنين دراجة نارية في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة.

كما اكد انه "تم انتشال 16 جثة من تحت انقاض منزل عائلة ابو جامع (شرق خانيونس بجنوب قطاع غزة) الذي تعرض للقصف الاحد ليصبح عدد الشهداء من هذه العائلة 25 شخصا".

وكان القدرة اعلن في وقت سابق انه "سقط تسعة شهداء من بينهم اربعة اطفال واكثر من 20 جريحا حالتهم حرجة في قصف مدفعي على منزل لعائلة صيام شمال رفح جنوب قطاع غزة ".

وفي صفوف الاسرائيليين، قتل 13 جنديا من لواء غولاني الشهير في الاربع والعشرين ساعة الماضية في قطاع غزة، مما يرفع الى 18 عدد العسكريين الذين قتلوا في الهجوم الذي اطلق عليه اسم "الجرف الصامد"، وهي اعلى حصيلة تمنى بها القوات الاسرائيلية منذ 2006.

وفي حي الشجاعية، شرق مدينة غزة قتل 72 فلسطينياً على الأقل معظمهم من النساء والأطفال والمسنين في القصف الكثيف الذي بدأ منتصف ليل السبت الاحد ويعد الأكثر دموية منذ عملية "الرصاص المصبوب" في أواخر عام 2008. واصيب ايضا 400 شخص على الاقل في الشجاعية، بحسب وزارة الصحة في القطاع. 

واعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، ليل الأحد انها اختطفت جنديا اسرائيليا في قطاع غزة، في خبر اثار فرحة عارمة في القطاع حيث خرج الالاف الى الشوارع احتفالا به.

الا ان السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة رون بروزور نفى ذلك في وقت لاحق.

من جهة اخرى، اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) ان عدد النازحين الذين لجأوا الى المراكز التابعة لها في قطاع غزة وصل الى 81 الف نازح ويتم ايواؤهم في 61 مدرسة.