«الباحة»: زواج جماعي لـ 400 شاب وفتاة ضمن برامج الرعاية الأسرية

الباحة – «الحياة» |

استضافت منطقة الباحة أول من أمس، حفلة الزواج الجماعي السابع التي نظمتها الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بالمنطقة، بحضور أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية مهدي بن علي الخازم أن عدد المستفيدين من خدمات الجمعية لهذا العام بلغ 400 شاب وفتاة، مشيراً إلى استفادتهم من البرامج التأهيلية والدورات التدريبية في مجالات العلاقات الأسرية التي نفذتها الجمعية، منوهًا بالدعم الذي تحظى به الجمعية من الجهات الخيرية.

بدوره، قال الأمين العام لإدارة أوقاف صالح الراجحي عبدالسلام الراجحي إن إدارة الأوقاف تقوم بجهود في برنامج مساعدة الشباب على الزواج، الذي أولته اهتماماً كبيراً، مشيرًا إلى أن الأوقاف خصصت مبالغ مالية سنوية أسهمت منذ إنشائها وعلى مدى 15 عامًا في تزويج أكثر من خمسة آلاف شاب وفتاة بما تفوق قيمته ثلاثة ملايين ريال في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى تقديم ما يزيد على مليوني ريال دعمًا لمشروع الزواج الجماعي الحالي.

وخلال الحفلة تم تقديم عرض مرئي يتحدث عن منجزات إدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي وبرامجها الاجتماعية.

من جهته، عبر أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود عن سعادته بمشاركة أبناء المنطقة فرحتهم وشكره لأوقاف صالح الراجحي وإسهامها في مساعدة الشباب المقبلين على الزواج والأعمال والمشاريع الخيرية التي تقدمها لأبناء الوطن، مؤكدًا أن الشباب يستحقون كل الدعم والمساندة لرفع كلفة وأعباء الزواج عنهم.

وفي ختام الحفلة قام أمير منطقة الباحة بتكريم الجهات الداعمة للبرنامج، فيما تسلم هدية تذكارية من أوقاف صالح الراجحي بهذه المناسبة.

يذكر أن الحفلة حضرها مدير شرطة منطقة الباحة اللواء مسفر الخثعمي، ومحافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان، وعددٌ من المسؤولين بالمنطقة.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات