«هيئة السياحة » و«جامعة بولندية» تجريان مسحاً أثرياً في «عينونة»

الرياض - «الحياة» |

أبرمت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في قطاع الآثار والمتاحف وجامعة وارسو البولندية في الرياض أمس، اتفاق تعاون علمياً مشتركاً لأعمال المسح والتنقيب الأثري في موقع عينونة في منطقة تبوك.

ووقع الاتفاق من «السياحة والآثار» نائب الرئيس للآثار والمتاحف الدكتور حسين أبو الحسن، وعن جامعة وارسو الدكتور مايكل جاولكاوسكي.

وأوضح الدكتور أبو الحسن عقب التوقيع أن الاتفاق يأتي في إطار إستراتيجية الهيئة وخطتها الرامية إلى الاستفادة من التجارب العالمية من خلال التعاون العلمي، وتعزيز التواصل مع الجامعات وبيوت الخبرة الدولية، ومن بينها جامعة وارسو، مثمناً مبادرة الجامعة في التعاون مع «السياحة والآثار».

وبين أن الاتفاق يهدف إلى تعزيز العلاقة بين الهيئة وجامعة وارسو في مجال البحث الأثري، وتبادل الخبرات لتوظيفها في تطوير آليات البحث والتنقيب الأثري في مناطق المملكة كافة.

من جهته، عبر الدكتور مايكل عن سعادته بالتعاون العلمي مع «السياحة والآثار» في مجال التنقيب الأثري في موقع عينيونة بمنطقة تبوك.

وأفاد بأن بولندا تعتبر المملكة من أهم دول الشرق الأوسط، ولديها حوار إيجابي جداً مع المملكة، مشيراً إلى رغبة بلاده في توسيع التعاون معها وفي مقدمها التعاون في مجال الآثار.

ولفت إلى أن هذا الاتفاق سيسهم في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين المملكة وبولندا في شتى المجالات، ومنها جانب حماية التراث الثقافي والتنقيب عنه.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات