«دروب».. برنامج يستهدف الباحثين عن عمل

الرياض – «الحياة» |

 أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أنه سيكشف الأسبوع المقبل عن برنامج «دروب» الذي يستهدف تأهيل وتدريب الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين عبر منصات تدريبية مختلفة، ويُعد «دروب» برنامجاً وطنياً متكاملاً يسعى إلى تأهيل وتطوير المهارات وتنمية القدرات المهنية المؤهلة إلى سوق العمل بطريقة فعّالة.

وأوضح المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل في بيان صحافي أمس، أنَّ برنامج «دروب» تم تصميمه ليلبي حاجات سوق العمل ويخدم الطلاب والباحثين عن العمل من خلال تدريب وتأهيل الموظفين الحالين لديهم أو توفير الكوادر المؤهلة لهم وفق حاجاتهم.

وأفاد بأن «دورب» يعمل على ثلاثة محاور أساسية؛ اذ يقدم «التدريب الإلكتروني» كمحور يشتمل على دورات تدريبية إلكترونية مُختارة بعناية لمواكبة حاجات ومتطلبات سوق العمل، يتم تقديمها بطريقة تفاعلية شيقة وممتعة بالتعاون مع جامعات عالمية متقدمة ونخبة من خبراء ومطوري البرامج التعليمية والتدريبية تتضمن المهارات الوظيفية الأساسية مثل اللغة الإنكليزية، والحاسب الآلي، وفنون التواصل الوظيفي.

وأشار إلى أنَّ «التدريب على رأس العمل» هو المحور الثاني للبرنامج، إذ تتّاح للمُستفيد فرصة التدريب العملي في إحدى الشركات الوطنية التي تم الاتفاق معها وفق برنامج شراكات متطور لخوض المستفيد تجربة عملية على أرض الواقع في الوظيفة.

فيما يتناول المحور الثالث منح «الشهادات المعتمدة والمعترف بها من كبرى الشركات في المملكة» والتي تؤكد جاهزية المستفيد للعمل وتُثبِتْ قدراته العملية، ويعتبر نظام الشهادات الذي يعتمده برنامج دروب حلاً مثالياً يُساعد الشركات في عملية تقويم مهارات وقدرات المتقدمين لشغل وظائف لديهم أو من هم على رأس العمل على حدٍ سواء.

وذكر أن «دروب» يتيح البرنامج للمُتدرب بعد إكماله الدورة التدريبية التسجيل في أحد مراكز الاختبارات الموجودة في عشر مدن رئيسة في المملكة واجتياز الاختبار الذي يتم منح الشهادة المعتمدة على أساسه ليكون له الأولية في التوظيف لدى مُنشآت القطاع الخاص.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات