إتلاف 140 طناً من المواد الغذائية مجهولة المصدرفي « الباحة»

الباحة - عثمان الشعلاني |

منعت أمانة منطقة الباحة توزيع 140 طناً من المواد الغذائية الفاسدة ومجهولة المصدر، ضمن جولاتها الرقابية على المستودعات والمنشآت الغذائية خلال حملة تفتيشية مفاجئة نفذتها إدارة صحة البيئة بالأمانة على المستودعات والمحال التي تعنى بصحة المواطن وسط المدينة.

وأوضحت الأمانة في بيان صحافي أمس، أنها وجدت مواد غذائية مجهولة المصدر وأخرى مخالفة ومنتهية الصلاحية، إضافة إلى سوء في التخزين والنظافة العامة لعدد 13 محلاً ومستودعين.

من جهته، شدد أمين الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي على أن الأمانة ممثلة بالبلديات المرتبطة بها لن تتهاون أبداً مع المخالفين للاشتراطات الصحية في تطبيق الأنظمة والتعليمات الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية وفقاً للائحة الصادرة في هذا الشأن وأنها لن تتهاون في إغلاق أو فرض الغرامات المالية في حق المحال المخالفة ومصادرة وإتلاف هذه المواد التي من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين أو المقيمين على حد سواء.

ودعا أمين الباحة المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن أية مواد منتهية الصلاحية أو غير صالحة للاستخدام الآدمي أو أية ملاحظات من شأنها الإضرار بالصحة العامة وذلك عن طريق الاتصال على رقم طوارئ الأمانة (940) أو من طريق موقع الأمانة الإلكتروني.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات