ملتقى الأعمال المصري - اللبناني في شباط

بيروت - «الحياة» |

في إطار التحضير لـ «ملتقى الأعمال المصري - اللبناني» الذي يُعقد في بيروت في 13 شباط (فبراير) المقبل، وتنظمه «مجموعة الاقتصاد والأعمال»، جالت جمعية الصداقة المصرية - اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة فتح الله فوزي يرافقه عضو الجمعية فؤاد حدرج، ومساعد المفوض التجاري في السفارة المصرية منى وهبه والرئيس التنفيذي للمجموعة رؤوف أبو زكي، على وزراء وهيئات اقتصادية في لبنان. وزار الوفد أمس وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن، الذي اطّلع على معطيات الملتقى، الهادف إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين خصوصاً على صعيد التبادل التجاري، مرحباً بهذه المبادرة ومبدياً «إمكانات تصدير المنتجات الصناعية إلى مصر، فضلاً عن المنتجات الزراعية».

وبحث الوفد أيضاً خلال زيارة وزير السياحة ميشال فرعون، في المجالات المتاحة لتنمية التبادل السياحي بين البلدين، خصوصاً من خلال وضع برامج ومشاريع مشتركة. وكان وفد الجمعية التقى أول من أمس رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، وعقد اجتماع عمل مع رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (إيدال) نبيل عيتاني.

وكانت الهيئات المنظمة للملتقى عقدت مؤتمراً صحافياً للإعلان عن الملتقى، وتوقع أبو زكي «استقطاب نحو 150 شخصية اقتصادية من البلدين». وقال فوزي إن الجمعية «تركز على تقوية العلاقات الاقتصادية المصرية - اللبنانية، وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين، البالغة قيمتها 3.7 مليون دولار بواقع 1170 مشروعاً».

وأعلن السفير المصري في لبنان محمد بدر الدين زايد، وجود «استثمارات لبنانية مهمة في مصر، جعلت لبنان يحتل المرتبة الـ 14 على قائمة المستثمرين الأجانب».