قنوات عربية تقطع بثها حزناً على «ملك الإنسانية»

الرياض – «الحياة» |

قطع عدد من القنوات العربية بثه الرسمي أول من أمس (الجمعة) حزناً على وفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فيما وضعت قنوات أخرى صورة الملك عبدالله على جزء من شاشتها.

وخصصت قنوات عربية بثها عن سيرة الملك الراحل، واستعرضت مشاريعه التنموية في المملكة، ودوره القيادي وأبرز إنجازاته على المستوين الدولي والمحلي، واستضافت عدداً من المسؤولين السعوديين والخليجيين، للحديث عن خادم الحرمين الشريفين ودوره في قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والقضايا الإنسانية.

ونقلت تلك القنوات مراسم الصلاة على الراحل في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض واستقبال رؤساء الدول الذين قدموا إلى الرياض للصلاة عليه. واتجهت أنظار ملايين السعوديين إلى التلفزيون السعودي الذي بث بيان وفاة الملك عبدالله فجر أول من أمس، ونقلته قنوات أخرى من التلفزيون السعودي، إذ عم الحزن على الفضائيات العربية، التي توقفت عن البث واستبدلت برامجها بآيات من القرآن الكريم.

وكذلك نقلت مراسم مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف. وشهدت القنوات التلفزيونية السعودية تطوراً ملحوظاً في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز من خلال إطلاق قنوات سعودية عدة متخصصة في الرياضة والاقتصاد والثقافة والقرآن والسنة النبوية، وكذلك البرامج شهدت تقدماً في طرحها وطرقها لمواضيع تهم المواطن السعودي بالدرجة الأولى.