كأس إنكلترا: تشلسي ومان سيتي يخسران من فريقين مغمورين ويودعان البطولة

لندن – إفي |

شهدت مباريات الدور الـ 32 من بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم السبت مفاجآت من العيار الثقيل بعد خروج تشلسي ومانشستر سيتي على ملعبيهما أمام فريقين مغمورين من الدرجة الثانية.

وخسر تشلسي في عقر داره ستامفورد بريدج امام فريق الدرجة الثانية برادفورد سيتي بطريقة مهينة بأربعة أهداف في مقابل اثنين، ليغادر متصدر "البريميير ليغ" مبكراً للغاية.

تقدم "البلوز" بهدفين متتاليين عبر تيم كاهيل وراميريز (ق21 و38) لكن الضيوف انتفضوا برباعية متتالية من طريق جوناثان ستيد وفيليبي مورايس وأندرو هاليداي ومارك ييتس (ق41 و75 و82 و90).

شهدت المباراة مشاركة المصري محمد صلاح أساسياً، وتم استبداله في الدقيقة 70، وساهم في صناعة هدف راميريز.

وودع مان سيتي البطولة الأقدم في التاريخ بخسارته على ملعبه الاتحاد امام ميدلسبره، من الدرجة الثانية أيضاً، بهدفين من دون رد، ليتأهل إلى الدور الـ 16.

سجل ثنائية ميدلسبره كل من باتريك بامفورد وكيكي (ق52 و90).

وبالمثل خرج توتنهام من الدور نفسه بهزيمته على ملعبه وايت هارت لين أمام ليسر سيتي، متذيل ترتيب "البريميير ليغ"، بهدفين لواحد.

تقدم أندروس تاونسند لـ "الديوك" من ركلة جزاء (ق19) قبل أن ينتفض ليسر بثنائية الأرجنتيني خوسيه أولوا والغاني جيفري شلوب في الوقت القاتل (ق83 و90).

وفي باقي المباريات خسر ساوثامبتون أمام ضيفه كريستال بالاس (2-3) وتأهل بلاكبيرن روفرز، من الدرجة الثانية، على حساب سوانزي سيتي (3-1) في مفاجأة أخرى، وكذلك تأهل ريدينغ على حساب كارديف سيتي 2-1.

وصعد لثمن النهائي وست بروميتش بالتغلب على برمنغهام سيتي خارج ملعبه (2-1)، فيما يخوض سندرلاند مباراة إعادة بتعادله السلبي أمام فولهام.