أسعار النفط تهبط بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي

سنغافورة – رويترز |
أسعار النفط تهبط بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي

هبطت أسعار النفط الخام، اليوم (الإثنين)، بعد أن دعت اتحادات عمالية أميركية إلى إضراب في عدد من مصافي النفط، مما أدى إلى تقليص بعض المكاسب التي تم تحقيقها أواخر الأسبوع الماضي، عندما ارتفعت أسعار النفط أكثر من 8 في المئة، بسبب هبوط حاد في عمليات التنقيب بالولايات المتحدة.

وبلغت التعاقدات الآجلة لخام برنت 51.60 دولار للبرميل عند الساعة 04:40 بتوقيت غرينتش، بتراجع 1.39 دولار، في حين سجلت التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 46.96 دولار، بتراجع 1.28 دولار للبرميل.

وعلى رغم أن الهبوط المُحتمل في إنتاج النفط الأميركي قد يرفع الأسواق على المدى المتوسط، قال محللون إن تراجع الأسعار، اليوم (الإثنين)، كان نتيجة لعملية جني أرباح في أعقاب المكاسب التي حدثت الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى زيادة إنتاج «أوبك»، التي عوّضت تراجع عمليات التنقيب في الولايات المتحدة.

وفتحت الأسواق الاسيوية أيضاً على أنباء إضراب في المصافي الأميركية، مما قد يحدّ من الطلب على النفط الخام في الأيام المقبلة.

ودعا اتحاد العاملين في الصلب بالولايات المتحدة إلى إضراب في تسع مصاف أميركية، أمس (الأحد)، من أجل التوصّل إلى اتفاق جديد يشمل العمال في 63 مصفاة، تمثل ثلثي طاقة المصافي الأميركية وذلك وفق مصدر مطلع على خطط الاتحاد. وسيكون هذا أول إضراب دعماً للتوصل لاتفاق عام منذ العام 1980.