«الأمر بالمعروف» تمنع تصوير مسلسل سعودي وتحتجز ممثليه

الرياض – محمد سعود |

منع أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر طاقم تصوير مسلسل «الذاهبة» من إكمال مشهد درامي في أحد المجمعات التجارية المعروفة في الرياض ليل أول من أمس (الأحد)، على رغم وجود تصاريح بالتصوير من إمارة منطقة الرياض ووزارة الثقافة والإعلام.

وقال مصدر مطلع لـ«الحياة»: «أثناء تصوير مشهد من مسلسل «الذاهبة» في مجمعٍ تجاري في شمال الرياض تدخل أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليوقفوا المصورين ويمنعوا الممثلين والممثلات من إكمال عملهم»، مشيراً إلى أن أفراد الهيئة أوقفوا الممثلين المشاركين في المشهد بحجة مخالفتهم للنظام والتصوير في مكان عام. وأضاف المصدر أن منتج المسلسل طلال السدر تدخل وحاول إنهاء المشكلة في حينها، لكن أفراد الهيئة رفضوا جميع المحاولات والالتزام بالتصاريح الخاصة بتصوير المسلسل، التي صدرت من جهات عدة كوزارة الثقافة والإعلام وإمارة منطقة الرياض، لافتاً إلى أن أفراد الهيئة اصطحبوا الممثلين إلى قسم الهيئة في شمال الرياض، وبعد أربع ساعات تم إطلاق سراحهم.

وحاولت «الحياة» الحصول على تعليق من المتحدث الرسمي باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تركي الشليل، إلا أنه لم يرد على الاتصالات والرسائل المرسلة إلى هاتفه الخليوي. ومسلسل «الذاهبة» الذي ستعرضه قناة «روتانا خليجية» في رمضان يعتمد في حكايته على قصيدة رومانسية تحمل اسم «الذاهبة» للشاعر ناصر القحطاني، وتغنى بكلماتها المطرب السعودي خالد عبدالرحمن. وأوضحت قناة «روتانا خليجية» أنها اختارت هذه القصة والقصيدة، لكثرة التأويلات حولها، وحصولها على إعجاب شريحة كبيرة من السعوديين والخليجيين، إذ تبنت تحويلها إلى قصة تلفزيونية درامية من 15 حلقة. ويشارك في بطولة المسلسل تركي اليوسف وطلال السدر ونايف خلف ومطرب فواز وليلى سلمان وأفنان فؤاد ونادين جمالي وأمينة العلي وشفيقة يوسف ودانا السالم، وتصدت لتأليفه لبنى حداد ويزن أتاسي، فيما يتولى محمد البكر إخراجه.