«طراز العربية» و«منافع» توقعان اتفاقاً عقارياً مشتركاً

|

وقّع الرئيس التنفيذي لشركة منافع القابضة محمد بن داود، والعضو المنتدب لشركة طراز العربية الدكتور مأمون عبدالله المنيف والشريك التنفيذي لشركة طراز العربية قصي عبدالله الفاخري اتفاق تعاون لتطوير مشروع عقاري هو الثامن لـ«طراز العربية»، ويتكون من خمس عمائر فاخرة، تتكون من 165 وحدة سكنية، بستة تصاميم ومساحات مختلفة على أرض مساحتها 12.480 متراً مربعاً.

ولهذه المناسبة، بين الرئيس التنفيذي لـ«منافع» محمد بن داود أن «منافع القابضة تتمتع بمركز مالي قوي مع إدارة فاعلة، لها تاريخ في التنويع والتطوير في عدة أنشطة تجارية، وتمتلك أراضٍ وعقارات في مدن ومناطق مختلفة من المملكة بغرض الاستثمار، تمثل النشاط بشراء وبيع وتطوير الأراضي، فضلاً على إنشاء وحدات سكنية ومكاتب ومراكز تجارية في مختلف مناطق المملكة». وأعلن أخيراً صفقة إندماج كبرى تم بموجبها ضم شركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة (شركة مساهمة مقفلة) في شركة منافع القابضة (شركة مساهمة مقفلة) مع تعديل الاسم لتصبح شركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار. ومن من هذا المنطلق تم اختيار «طراز العربية»، إذ إنها تعتبر شركة تطوير عقاري مميزة ومتخصصة في مجال تطوير الوحدات السكنية، وتتميز عن نظيراتها بوجود شركات شقيقة لها تتمثل بالمكتب الهندسي وشركة المقاولات، ولذا جاء توقيع الاتفاق لتطوير مشترك مع هذه الشركة، مشيراً إلى أن مدة تنفيذ المشروع 24 شهراً.

وأوضح الشريك التنفيذي لـ«طراز العربية» قصي الفاخري أن هذا الاتفاق حافز للشركة للدخول بقوة في مشاريع التطوير العقاري، لتعزيز مكانة الشركة في مجالات الاستثمارات العقارية، من أجل اقتناص فرص النمو المتاحة في قطاع التطوير العقاري، عبر توفير المنتجات والمشاريع العقارية العصرية المتنوعة، لتلبية النمو اللافت والطلب المتزايد على الوحدات السكنية في المملكة التي تتميز بأفضل التصاميم وأجود التشطيبات. ونوّه الفاخري إلى أن «منافع» تعتبر من الشركات القيادية في السوق العقارية وتتطلع لشراكة استرتيجية مثمرة للطرفين.

وأكد الفاخري أن هذا المشروع هو الثامن لشركة طراز العربية، ويتكون من خمس عمائر فاخرة تتكون من 165 وحدة سكنية بستة تصاميم ومساحات مختلفة على أرض مساحتها 12.480 متراً مربعاً، لتلبية الطلب المتنامي على العمائر الفاخرة والمميزة، إضافة إلى موقعه المميز الواقع في حي تلال الرياض بالقرب من شارع الأمير محمد بن سعد (الخير سابقاً)، الذي يتميز بالقرب من مركز الملك عبدالله المالي والمواقع الراقية في شمال الرياض.