قريباً في اليابان... مزرعة تشغلها الروبوتات بالكامل

قريباً في اليابان.. مزرعة تشغلها الروبوتات (دايلي ميل)
دبي - هنادي شراب (مدرسة الحياة) |

أعلنت شركة يابانية أنها ستفتح قريباً المزرعة الإلكترونية الأولى في العالم، والتي من المتوقع أن تعتمد على الروبوتات في عملها لإنتاج 10 ملايين قطعة من الخس سنوياً.

وأوضحت شركة "سبريد" الزراعية التي تنتج حالياً 7.7 مليون قطعة خس، إن مزرعتها الجديدة، المقرر بناؤها في مدينة كاميوكا في اليابان، سترى النور الصيف المقبل، فيما سيُطرح محصولها في الأسواق عام 2017.

وأشارت الشركة، في بيان صحافي، إلى أن اعتمادها على الروبوتات سيقلل كلفة الإنتاج، ويزيد كميته بنسبة تصل إلى 25 في المئة.

وقالت إن المزرعة الإلكترونية ستُبنى على مساحة أربعة آلاف و800 متر مربع، وسيزيد إنتاجها اليومي تدريجياً ليصل إلى 500 ألف قطعة يومياً بعد خمس سنوات.

وتسعى اليابان، التي تعد أكثر دول العالم تصنيعاً للروبوتات، إلى الحفاظ على هذه المكانة، وتعتزم طوكيو استغلال استضافتها الألعاب الأولمبية عام 2020 لإبراز إنجازاتها في مجال التكنولوجيا.

وأعلنت 300 شركة يابانية العام الماضي تعاونها من أجل تصنيع نحو 100 روبوت يستطيع القيام بدورالمساعد الشخصي لذوي الحاجات الخاصة، والأطفال بحلول عام 2020.

وفي نيسان (أبريل) الماضي، عرضت شركة "هوندا" اليابانية الطراز الأحدث لإنسانها الآلي الذي طورته على مدار 20 سنة، والذي يبلغ طوله 1.3 متر ووزنه 50 كيلوغراماً.

ويتباهى مهندسو "هوندا" ببراعة رجلهم الآلي الجديد في تحريك أصابعه العشرة، ومصافحة الأشخاص والتواصل معهم بلغة الإشارة، وتقديم الشراب للضيوف.

ويعود السر في هذه القدرات إلى الكاميرا الموضوعة في خوذته، وأجهزة الاستشعار المثبتة في أصابعه، وجهاز الكومبيوتر القادر على تحليل البيانات في شكل فوري.


الأكثر قراءة في لبنانيات
المزيد من لبنانيات