السعودية: إنشاء مصنع لمعدات الطائرات المدنية والعسكرية

{ الرياض - عبدالهادي حبتور |

تخطط شركة سعودية لافتتاح أول مصنع لتصنيع معدات الطائرات الأرضية بنوعيها العسكري والمدني في البلاد بحلول العام المقبل 2017.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ركن المعدات خالد العتيبي إن المصنع سيكون الأول من نوعه في العالم العربي والشرق الأوسط في تصنيع معدات الطائرات الأرضية بنوعيها العسكري والمدني.

وأشار في حديثه لـ«الحياة» إلى أن هنالك تفكيراً جدياً لتصنيع بعض القطع التي تدخل في تصنيع الأسلحة بالتعاون مع وزارة الدفاع السعودية. وأضاف: «نطمح أن نكون أول شركة سعودية توجد معداتها في كل مطارات وقواعد العالم، والمصنع الجديد سيفتتح في 2017 بالمدينة الصناعية في الرياض بدعم من صندوق التنمية الصناعي وشراكة مع هيئة الطيران المدني، وذلك بدايةً بخمسة أنواع من معدات الطائرات».

وبحسب العتيبي فإن المصنع متخصص في صناعة المعدات المساندة للطائرات، "مثل السلالم، وعربات العفش، في المجال المدني والعسكري، وأي قطع تخدم الطائرة على الأرض"، أضاف: «لدينا تعاون مع ا لقوات الجوية في وزارة الدفاع لتصنيع وصيانة جميع معداتهم، ومن عملائنا شركة أرباص، إذ نؤجر عليهم معدات الطائرات المساندة في القواعد الجوية، ونصدر معداتنا إلى 21 دولة».

وكشف الرئيس التنفيذي أن الشركة صنعت أول مولد كهربائي يخدم الطائرات على الأرض، مشيراً إلى أن القدرة الإنتاجية لتصنيع هذا المولد تصل إلى 200 مولد سنوياً، وهناك خطط لزيادتها إلى 500 مولد خلال الفترة المقبلة


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات