الاعتماد الأكاديمي الوطني لكلية التمريض في جامعة الملك سعود

الرياض - «الحياة» |
كلية التمريض في جامعة الملك سعود تحصل على الاعتماد الأكاديمي الوطني. (الحياة)

أكدت جامعة الملك سعود اليوم (الأربعاء)، أن كلية التمريض فيها حصلت على الاعتماد الاكاديمي الوطني من هيئة تقويم التعليم، وأن وفداً من الهيئة يرافقه خبراء دوليين متخصصين في التمريض، زار الكلية للتحقق من جاهزية برنامج بكالوريوس التمريض.

وقال عميد كلية التمريض الدكتور أحمد أبو شايقة إن «الاعتماد الأكاديمي جاء لإثبات كفاءة البرنامج التعليمي للتمريض في الجامعة، عبر استيفاء معايير هيئة تقويم التعليم للتأكد من حصول طلاب الكلية على أعلى معايير الجودة في المقررات الدراسية وطرق التدريس لتأهيلهم إلى سوق العمل».

من جانبه، أكد وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور محمد مرعي أنه «على مدار أربع سنوات من العمل الدؤوب، استطاعت الكلية بجهود منسوبيها تجاوز العقبات كافة. وما كان ليتم تحقيق ذلك إلا بتظافر جهود الجميع».

وعقدت الهيئة مقابلات مع أعضاء هيئة التدريس وطلاب وخريجين واداريين وطلاب الدراسات العليا، إضافة إلى مسؤولي عمادة الكلية وجهات التوظيف.   وزيارة المستشفى الجامعي والمسؤولين والمشرفين على تدريب الطلبة وطلاب الامتياز للتحقق من جودة البرنامج واستيفاء متطلبات الهيئة وفق معاييرها الخاصة بالاعتماد البرامجي.

ونوّه عميد التطوير والجودة الدكتور صالح القسومي إلى أن هذا الإنجاز هو «ثمرة جهد جهات عدة»، مؤكداً استمرار دعم عمادة التطوير والجوردة للكليات والبرامج كافة للحصول على الاعتماد الاكاديمي.

وبدء قسم التمريض في جامعة الملك سعود في العام 1396هـ، وكأن أول برنامج يمنح درجة البكالوريوس في التمريض على مستوى المملكة. وفي العام 1407/1408هـ تم استحداث برنامج الماجستير في ستة تخصصات تمريضية.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات
المزيد من