الجوهر أفضل مطرب خليجي ... تقدير تأخر كثيراً

الرياض - «الحياة» |

< بعد أن تأخر تكريمه كثيراً، حصل الفنان السعودي عبادي الجوهر على جائزة أفضل مطرب خليجي، تقديراً لنجاحاته الكبيرة في الساحة الغنائية المحلية والخليجية، وتمّ تكريمه في مهرجان الأغنية العربية المصورة في مونديال الإعلام العربي في دورته الخامسة، الذي أقيم أخيراً في مدينة مبارك التعليمية بالعاصمة المصرية.

وقال الجوهر عن تكريمه: «التكريم الذي حصلت عليه، سواء داخل السعودية أم خارجها، ومنها مهرجان الإسكندرية والأغنية العربية، ومن دار الأوبرا، والدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون، والتكريم الأخير هي تكريم للفن والفنانين السعوديين، وحافزاً ليقدّموا أفضل ما عندهم». وشكر الجمهور الذي اعتبر دعمه وتشجيعه ومتابعته أكبر تكريم.

وينضم التكريم إلى باقة من الجوائز والأوسمة التي حصل عليها الجوهر خلال مسيرته الفنية، التي بدأت منذ 1968 برعاية من أستاذه طلال مداح، وحصل على الكثير من الجوائز والدروع العالمية وأوسمة من الدرجتين الأولى والثانية، منها أعلى وسام في سلطنة عمان، تقلده من السلطان قابوس عندما قدم وصلة في مهرجان العود في 2005، والعود الذهبي من «روتانا»، ولقب بأكثر من 10 ألقاب، أشهرها أخطبوط العود، إلا أنه يفضل أن يوصف بالفنان السعودي.

وكان المهرجان شهد تكريم شخصيات إعلامية وفنية عربية، إذ اختير رئيس «مؤسسة الشارقة للإعلام» الشيخ سلطان القاسمي أبرز شخصية إعلامية لعام 2016، كما كرّم وكيل الإذاعة في وزارة الإعلام في دولة الكويت الشيخ فهد المبارك الصباح، ورئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للأخبار- قناة anb الفضائية نزار أوجي، ورئيس مجلس إدارة «جلف سات» محمد الحاج، والفنان يوسف شعبان، والمخرج محمد عبدالعزيز، والمايسترو سليم سحاب، والمدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبدالرحيم سليمان.