القطاع الخاص يستقطب 60 ألف «سعودية» خلال عام

{ الدمام - رحمة ذياب |

< كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن عدد السعوديات اللاتي يعملن في القطاع الخاص وصل إلى 534 ألفاً، بزيادة 60 ألفاً عن العام الماضي.

وأوضحت مديرة برامج عمل المرأة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية الدكتورة فاتن آل ساري، في كلمة ألقتها بمنتدى المرأة الاقتصادي الذي اختتم أعماله في الدمام أمس أنه يجري العمل على إعادة تنظيم سوق العمل وخلق وظائف تتناسب مع المرأة، علاوة على طرح الوزارة تشريعات جديدة من شأنها حماية حقوق الموظفات، وفقاً لرؤية كاملة تعتمدها الوزارة ضمن الاستراتيجية التي أعدتها بهدف تمكين المرأة. وأضافت آل ساري أن الوزارة تفتح أمام المرأة السعودية مجالات عدة، مشيرةً إلى أن القرار الآن يعود إلى المرأة نفسها بأن تعمل أو لا تعمل، ونوهت إلى أن استراتيجية الوزارة الحالية تستمر حتى عام 2020، متوقعة أنها ستحقق مزيداً من مشاركة المرأة في سوق العمل بنسبة تصل إلى 23 في المئة. (للمزيد)

كما أن الوزارة أعدت لائحة سلوكية للعمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية، إضافة إلى قرار العمل ليلاً وتوفير البيئة المكانية المناسبة والآمنة. أما مساعد الأمين العام لشؤون سيدات الأعمال بمجلس الغرف السعودية الدكتورة ريم الفريان، فشددت على ضرورة رفع نسبة مشاركة المرأة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة من 20 إلى 35 في المئة.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات