«أمانة الأحساء» تُغلق 11 مقهى شعبياً وتُبعد 41 عاملاً مخالفاً

الأحساء - حسن البقشي |

< أغلقت أمانة الأحساء 11 مقهى شعبياً (مقاهي الشيشة)، بسبب عدم تطبيقها لاشتراطات النشاط ووسائل السلامة الخاصة بذلك، إذ تم رصد عدد من المخالفات لهذه المقاهي ومنها مباشرة النشاط من دون إصدار التراخيص البلدية أو تجديدها.

وأوضح المتحدث باسم أمانة الأحساء خالد بووشل، في بيان صحافي أمس، أن إغلاق هذه المقاهي يأتي لعدم تقيد هذه المقاهي بالاشتراطات الصحية، وعدم حصول العاملين فيها للشهادات الصحية التي تخولهم العمل في هذا النشاط، إلى جانب عدم التقيد بالضوابط والاشتراطات طبقاً لما نصت عليه لائحة المحال، إضافة إلى رصد عدم تقيد المقاهي المخالفة بالنظافة العامة في مواقع التحضير والتخزين مع اتباع طرق بدائية في التنظيف والتطهير، علاوة على وجود مخالفات في المبنى وتجهيزاته.

من جهته، أشار رئيس بلدية الهفوف الدكتور قاسم الهزوم، إلى أنه تم إبعاد 41 من العمالة المخالفة بتلك المقاهي والتنسيق مع جهات الاختصاص في شأنهم، مضيفاً أنه تم خلال يومين من الجولات الرقابية مصادرة وإتلاف أكثر من 460 من الأدوات والعناصر المستخدمة في هذه المقاهي. وشدد على ضرورة تقيد أصحاب المقاهي بتصحيح الأوضاع ومعالجة الملاحظات الواردة في الإنذارات الموجهة إليهم، إذ إنه في حال عدم الالتزام بذلك فسيتم إغلاقها إدارياً واتخاذ كل الإجراءات النظامية.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات