«آبل» تتخلى عن الألومنيوم لمصلحة الفولاذ في إصدار «آيفون 8»

دبي - «الحياة» |
«آبل» تتخلى عن الألومنيوم لصالح الفولاذ في إصدار «آيفون 8»

أفادت تقارير تقنية عدة بأن شركة تصنيع الحواسيب الأميركية «آبل» تتطلع إلى التخلي عن معدن الألومنيوم في تصنيع الهواتف الذكية، لمصلحة معدن الفولاذ المقاوم لصدأ، وذلك ابتداءاً من الإصدار المقبل «آيفون 8».

أورد أحد التقارير في أحد المعاهد المتابعة للمجال التقني بشرق آسيا، أن «آبل» تخلت عن شريك التصنيع المعتاد «فوكسكون»، وقدمت طلباً للحصول على إطار هاتف مصنع من الفولاذ المقاوم للصدأ من شريك التصنيع «جي بيل».

وتتوافق معلومات التقرير الجديد مع الشائعات السابقة التي اقترحت إمكان حصول جسم هاتف «آيفون 8» على طبقة زجاجية كاملة، إلا إنها تعاكس تكهنات سابقة حول كون الزجاج الأمامي والخلفي مجموعين من خلال هيكل الألومنيوم المصنع من «فوكسكون».

وقررت آبل التحول إلى استخدام الألومنيوم من سلسلة بعد الفشل في العام 2014، مع هاتف «آيفون 6» الذي ينحني في حال تعرضه للضغط ، واستخدمت هذه السلسلة الجديدة من الألومنيوم للمرة الأولى، وفق ما نشر موقع «ديجيتال لينك».

يذكر أن توقعت التقارير أيضاً، طرح «آبل» بطرح الجيل المقبل من هواتف «آيفون» بثلاثة أحجام مختلفة، يمتلك احدها شاشة من نوع «OLED»، بينما تأتي الأحجام المتبقية بشاشة قياسية من نوع «LCD»، مع إمكان الشحن اللاسلكي.