الإصابة تنهي مسيرة الروسية بتروفا في ملاعب كرة المضرب

لندن - رويترز |
ناديا بتروفا (أرشيف)

 اعتزلت ناديا بتروفا المصنفة الثالثة عالميا سابقا، رياضة التنس بعد نحو عقدين من الزمن في اللعبة.

 

 

وقالت بتروفا في حديث إلى موقع اتحاد اللاعبات المحترفات: "في كل مرة أحاول فيها العودة والعمل على استعادة مستواي تنهار قواي البدنية(...)، من أجل اللعب على أعلى مستوى تريد فقط التركيز على اللعب، وليس على الأشياء التي تقلقك بدنيا".

 

 

 

وتابعت بتروفا قائلة: "حاولت مرة أخيرة، لكني توصلت إلى نتيجة في هذا الأمر منذ بعض الوقت، قرّرت أنه من المهم أن أبلغ الجميع بنهاية مسيرتي الاحترافية (...)، كنت في التنس لفترة طويلة. مسيرتي كانت طويلة للغاية وجيدة، تعاملت مع العديد من الإصابات مثل الجميع لكن من المهم لي طي هذه الصفحة نهائيا".

 

 

 

يشار إلى أنّ بتروفا لن تشارك في أي من بطولات اللاعبات المحترفات منذ العام 2014، بعدما فشلت في تجاوز إصابة في الكتف وسلسلة من الإصابات الأخرى. وكانت بتروفا واحدة من بين لاعبات الجيل الذهبي لروسيا في العقد الأول من هذا القرن، إلى جانب لاعبات حاصلات على ألقاب كبرى مثل ماريا شارابوفا وسفيتلانا كوزنتسوفا وأنستاسيا ميسكينا، بالإضافة إلى إيلينا ديمنتييفا الفائزة بالذهبية الأولمبية ودينارا سافينا المصنفة الأولى عالميا سابقا.

 

 

 

وحصدت بتروفا التي وصلت إلى المركز الثالث عالميا في الزوجي وهو الأعلى في مسيرتها، 13 لقبا في بطولات اللاعبات المحترفين و24 في بطولات الزوجي.