اتفاق لتنظيم رحلات للمعتمرين الألمان في المدن السعودية

مراسم توقيع الاتفاق. (واس)
الرياض - «الحياة» |

وقعت شركات فندقية وسياحية سعودية صفقات عدة وعروض مع شركات عالمية مشاركة في معرض بورصة برلين للسياحة 2017 الذي يقام في العاصمة الألمانية، ويعد المعرض فرصة كبيرة للشركات السياحية والفندقية السعودية للتواصل والتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في الاستثمار السياحي وتعزيز حضورها فرصها في هذا المجال، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

 وأوضح مدير التسويق في فنادق مكارم عبدالله باكرمان أن «الشركات والفنادق المشاركة في الجناح استفادت كثيراً من مشاركتها في هذا المعرض الذي تشارك فيه ألاف الشركات من دول العالم كافة»، مشيراً بإن «الفنادق السعودية المشاركة في الجناح تعمل على التعاقد مع شركات عالمية لبيع الغرف وعقد الشركات وخاصة الفنادق في مكة المكرمة والمدينة المنورة»، موضحاً «أنهم استقبلوا الكثير من الشركات الاوربية والتنسيق معها حول الحجوزات الفندقية».

ووقعت مؤسسة ضيافات الحرمين اليوم (السبت)، اتفاقاً مع شركة «العتوم» الألمانية للسفر والسياحة لتنظيم سياحية لمسلمين من ألمانيا في إطار برنامج «رحلات ما بعد العمرة».

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة ضيافات الحرمين ماجد ربوعي، أنه بموجب الاتفاق الذي تم توقيعه في جناح المملكة بمعرض بورصة برلين للسياحة، سيتم تنظيم رحلات لمجوعة من السياح المسلمين الآتين من ألمانيا اعتباراً من شهر نيسان (أبريل) المقبل، إذ تمّ الإعداد لمسارات سياحية لهذه المجموعات تشمل الطائف والعلا وحائل وغيرها، بحسب «واس».

وأضاف أن «الشركات والفنادق المشاركة في الجناح تعمل على تسويق المملكة سياحياً، والمشاركة في مشاريع فندقية وسياحية، إضافة إلى عقد شراكات مع الفنادق والشركات العالمية»، مبيناً بإن «الشباب السعودي العامل في القطاع السياحي استفاد كثيراً من مشاركاته في المعارض الخارجية تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والثراث الوطني، وستكون التجربة أكثر إفادة بعد استئناف التأشيرات السياحية».

وأضاف أن برنامج «رحلات ما بعد العمرة» الذي أعدته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، متطور ويساهم في تطوير الحركة السياحية وصناعة السياحة في المملكة، إضافة إلى تعريف المسلمين بالمقومات والمواقع التاريخية والسياحية التي تزخر بها المملكة.
بدوره نوه مدير مؤسسة البراق لتنظيم الرحلات فارس السلامة بـ«أهمية المشاركة في هذه المعارض، لأنها تكسب المستثمرين السعوديين والعاملين في القطاع السياحي بالخبرات الكبيرة من خلال التواصل مع الشركات العالمية وتبادل الخبرات والمعلومات».
وقال إن «مؤسسته ركزت في مشاركتها على التسويق لبرنامج رحلات ما بعد العمرة، إذ توجد شركات عدة ترغب في التعاقد مع الشركات السعودية لتنظيم رحلات للمسلمين تشمل رحلات سياحية بعد العمرة»، بحسب «واس».

 وتتولى الهيئة تنظيم جناح المملكة في المعرض، ويشارك فيه كل من الخطوط الجوية العربية السعودية، والهيئة العامة للطيران المدني، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية،  والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وشركة دور للضيافة، وفندق روش ريحان روتانا، وشركة سد السملقي للسياحة المحدودة، والسياحي لتنظيم الرحلات السياحية، ومؤسسة البراق لتنظيم الرحلات، وشركة الشتيوي للسياحة والسفر، ومؤسسة صبايا لتنظيم الرحلات السياحية، ومؤسسة وصول الزائر، ومؤسسة ضيافات الحرمين لتنظيم الرحلات السياحية.

 


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات