مشاريع لـ«النقل» في «الباحة» بكلفة 2.5 بليون ريال

الباحة - عثمان سعيد |

< أكد وكيل وزارة النقل والطرق للمشاريع المهندس خميس الغامدي، أن منطقة الباحة حظيت خلال السنوات السبع الماضية بمشاريع، سواء المنفذة أم الجاري تنفيذها بكلفة تقدر بـ 2.5 بليون ريال.

وأشار، خلال اجتماعه أول من أمس بوكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري، إلى حرص الوزارة على العمل مع إمارة المنطقة في سرعة تنفيذ واستكمال جميع المشاريع القائمة والتي تحت التنفيذ.

واستعرض الاجتماع جدول الأعمال الذي حوى عدداً من النقاط المهمة على مستوى مدينة الباحة ومحافظاتها، المتمثلة في استكمال الطريق الدائري، ويشمل المرحلة السادسة من الطريق، والإسراع في اعتماد وتصميم الجزء المتبقي بدءاً من انتهاء المرحلة السادسة حتى تقاطع الموسى شمالاً، واستكمال العمل بطريق الملك فهد من مدخل الباحة من محطة غثران إلى إشارة الشامخ، الذي سيتم الانتهاء منه خلال الأشهر الأربعة المقبلة، وأيضاً العمل على إنهاء الكبري المؤدي إلى مستشفى الملك فهد في الباحة، وكذلك استكمال طريق العقيق - المندق - القرى، وطريق العقيق - بلجرشي.

كما تمت مناقشة ازدواج طريق الباحة - المندق، وكذلك ازدواج طريق المخواة – قلوة - الحجرة، وطريق سبة وغليلة، فيما أكد وكيل الوزارة أنه ستتم معالجة الموضوع مع المقاول في أسرع وقت، كذلك تم استكمال ربط طريق العقيق - الرين – بيشة بمسافة 36 كيلومتراً، وبالتالي يكون الطريق مكتملاً بين الباحة - الرياض، وسيتم البدء به خلال الأشهر المقبلة، كما نوقش ما وصلت إليه التصاميم لعقبة قلوة، وكذلك عقبة حزنة. وأوضح وكيل الوزارة أنه فور الانتهاء من التصاميم سيتم التنفيذ، من خلال آلية لدى الوزارة تضمن سرعة تنفيذها.

وأوصى الاجتماع بإعداد خطة عمل تتضمن جميع ما ذكر من المشاريع للطرق في المنطقة، سواء للاستكمالات أم لإنهاء التصاميم اللازمة أم الأجزاء المطلوب لها اعتمادات مالية، وتنفيذها وفق آلية أكثر مرونة من الوزارة، واعتماد هذه الخطة خلال مدة أقصاها شهر من تاريخه، تلتزم بها الوزارة، وتعمل الإمارة مع إدارة الطرق في المنطقة على تذليل أي معوقات مع الإدارات الخدمية الأخرى.


الأكثر قراءة في دوليات
المزيد من دوليات