مقتل خمسة رجال أمن مصريين شمال سيناء

القاهرة - رويترز |
مقتل خمسة رجال أمن مصريين شمال سيناء. (أ ب - أرشيفية)

قالت مصادر أمنية إن خمسة رجال شرطة بينهم ضابط قتلوا وأصيب خمسة آخرون اليوم (الإثنين)، عندما انفجرت عبوتان ناسفتان في مركبتين مدرعتين في العريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء التي ينشط بها متشددون موالون لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وقالت المصادر إن عبوة ناسفة انفجرت في مدرعة للشرطة وسط العريش وعند وصول مدرعة أخرى إلى موقع الهجوم انفجرت فيها عبوة ثانية. وأضافت أن مجهولين زرعوا العبوتين الناسفتين وفجروهما من بعد.

ولكن «وكالة أنباء الشرق الأوسط» الرسمية، نقلت عن مصدر أمني قوله إن «خمسة من رجال الشرطة استشهدوا اليوم الإثنين بعد قيام مجهولين بإطلاق النار على أحد التمركزات الأمنية في مدينة العريش».

وأضافت أن القتلى شملوا ضابطاً ورقيب شرطة وثلاثة مجندين. ولم يصدر بيان رسمي من وزارة الداخلية. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجومين.

ويشن متشددون هجمات في شبه جزيرة سيناء. وقتلوا المئات من رجال الشرطة والجيش منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي إلى جماعة «الإخوان المسلمين» في 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاماً.

وأعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين على نقطتين عسكريتين شمال سيناء في السابع من تموز (يوليو) الجاري. وقالت مصادر أمنية إن الهجومين أسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 23 من قوات الجيش وإصابة 26 آخرين وذلك في أحد أعنف الهجمات على قوات الأمن.