«طبعة المشاهد» يرصد نجاح الإعلام السعودي في تناول «أزمة قطر»

الرياض - «الحياة» |

سجل برنامج طبعة المشاهد، الذي تعرضه قناة الإخبارية السعودية بشكل يومي، نجاحاً ملموساً في تناول ما يطرحه الإعلام المحلي والدولي عن الأزمة القطرية، والطريقة المهنية التي تناول بها الإعلام السعودي نقاش هذا الملف.

وأضاف البرنامج في رصيده المهني بتناوله بشكل واسع كيفية تناول الإعلام السعودي المرئي والمسموع والمقروء والسوشال ميديا للأزمة القطرية والآثار، التي لحقت بحكومة قطر جراء مقاطعة الدول الرباعية.

وقدم البرنامج، الذي يناقش من خلال استضافته أبرز العاملين في مهنة الصحافة، الطرق التي سلكها الإعلام في تناول هذه الأزمة، والنجاح الذي تحقق لنقل أسباب الأزمة على المستوى الدولي، كما ركز على مختلف الملفات، بدءاً بالمقاطعة وآثارها الاقتصادية، ومروراً بالمحاولات القطرية تدويل القضية، وعسكرتها، ومن ثم المحاولة القطرية لتسييس الحج، وأخيراً التهديد القطري للشعب القطري باستخدام الكيماوي. ويبث البرنامج على قناة الإخبارية السعودية في تمام الـ1:30 من ظهر كل يوم، إذ ندد ضيوفه في آخر حلقاته أول من أمس، بالتهديد القطري باستخدام الأسلحة الكيماوية لترهيب القبائل، معتبرين أنها محاولة يائسة لمواجهة حال الرفض العام للممارسات التعسفية من النظام القطري. يذكر أن طبعة المشاهد نافذة يومية تبث لمتابعة ما ينشر في الصحافة المحلية من أخبار وتقارير وتحقيقات بارزة، ويقدمه كل من سعد آل مسعود، والمذيعة بدور أحمد بمشاركة عبدالرحمن الشاطري.