القوة الجوية يحتفظ بكأس الاتحاد الآسيوي

طاجيكستان ـ رويترز |
القوة الجوية يحتفظ بكأس الاتحاد الآسيوي (السومرية)

احتفظ القوة الجوية العراقي بلقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوزه 1-صفر خارج ملعبه على الاستقلال بطل طاجيكستان في المباراة النهائية أمس (السبت).

وبات القوة الجوية ثالث فريق يحرز اللقب مرتين متتاليتين بعد الفيصلي الأردني والكويت الكويتي. وتوج الفريق العراقي للمرة الأولى العام الماضي عندما تفوق في المباراة النهائية بالنتيجة ذاتها على بنغالورو الهندي.

وقال حسام السيد مدرب القوة الجوية إن إهدار ركلة الجزاء كان يمكن أن يشكل نقطة تحول خلال المباراة.

ونقل موقع «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم» عن السيد قوله «كانت المباراة صعبة أمام منافس يلعب على أرضه. ضياع ضربة الجزاء كان يمكن أن يشكل نقطة تحول، لكن اللاعبين حافظوا على قوتهم الذهنية وتركيزهم ولذلك أنا فخور بهم».

وأضاف المدرب السوري «حققنا الشيء الأهم وهو الفوز باللقب الذي أسعد الشعب العراقي. البطولة في المجمل كانت صعبة للغاية والتتويج باللقب كان صعباً، لكن التحدي الحقيقي هو الحفاظ عليه للعام الثاني على التوالي».

وأشاد المدافع علي بهجت بمدربه قائلاً «أنا ممتن للمدرب الذي يعمل بجد من أجل مساندتنا كلاعبين. أريد أن أشكر أيضاً زملائي الذين عملوا بقوة على رغم الظروف الصعبة».

وأهدر همام طارق فرصة هز شباك أصحاب الأرض بعد خمس دقائق من البداية بضربة رأس اصطدمت بالقائم، قبل أن يسجل عماد محسن (21 سنة) الهدف الوحيد في الدقيقة 68 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من حمادي أحمد.

وأهدر القوة الجوية فرصاً عدة في الوقت المحتسب بدل الضائع لزيادة النتيجة، مستغلاً اندفاع الاستقلال سعياً إلى ادراك التعادل أمام جماهيره التي ملأت المدرجات.